«التنظيم والإدارة» يشارك باجتماع اللجنة العليا المصرية - الأردنية

الخميس، 27 يوليو 2017 10:25 ص
«التنظيم والإدارة» يشارك باجتماع اللجنة العليا المصرية - الأردنية
محمد جميل
آية دعبس

يشارك اليوم الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في اجتماعات اللجنة العليا الأردنية-المصرية المشتركة في دورتها السابعة والعشرين والتي يترأسها رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ونظيره الأردني الدكتور هاني الملقي.
 
ومن المقرر أن يوقع جميل بروتوكولي تعاون مع ديوان الخدمة المدنية الأردني في مجال الخدمة المدنية وشئون الوظيفة العامة والمعرفة.  
 
وأشار جميل إلى ان اللجنة المصرية - الأردنية المشتركة تعد من أقدم اللجان المشتركة مع الدول الأخرى وأهمها والتي تعقد سنويا على التوالي فى البلدين.
 
وشدد جميل على أهمية تبادل الخبرات بين الطرفين في مجال تخطيط وإدارة الموارد البشرية، مشيرا الى ان الجهاز المركزي للتنظيم والادارة قد خطى خطوات هامة في الاصلاح الاداري توجت بإقرار قانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنه 2016.
 
وأضاف جميل إلى ان العمل يجري حاليا على تنفيذ الخطة الثنائية بين الجهاز وديوان الخدمة الاردني لعامي 2016/2017 في مجال تاهيل وتدريب الموظفين وتبادل الخبرات والزيارات، وتنظيم الندوات واعداد الدراسات المتخصصة وتبادل الوثائق.
 
 وأكد جميل حرصه على تعزيز التعاون مع نظرائه في الدولة العربية كافة من أجل النهوض بقطاع الخدمة المدنية في هذه البلدان وتبادل الخبرات والكفاءات بما ينعكس بشكل إيجابي على خطط الاصلاح الإداري والتشريعي والمؤسسي. 
 
وقال جميل إن الروابط العربية المتشابهة والمشتركة تعزز فرص التنسيق والتعاون بين المسئولين عن مجال الخدمة المدنية في الوطن العربي. 
 
موضوعات متعلقة 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق