اليوم.. سعفان والملا يشهدان تخريج المتدربين على مهن الخدمات البترولية

الخميس، 27 يوليو 2017 10:22 ص
اليوم.. سعفان والملا يشهدان تخريج المتدربين على مهن الخدمات البترولية
محمد سعفان وزير القوي العاملة
محمود عثمان

يشهد محمد سعفان وزير القوي العاملة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس حسين فؤاد الغزاوي، نائب الرئيس والمدير العام لشركة شلمبرجير في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، اليوم الخميس،  بإحدى الفنادق الكبري بالقاهرة، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولي لتدريب100 متدرب علي مهن الخدمات البترولية من خريجي الجامعة العمالية والمعاهد الفنية الصناعية والدبلومات الفنية الصناعية.

ويقوم الوزيران بمنح كل خريج شهادة معتمدة من وزارة القوي العاملة والشركة ، فضلا عن شهادة قياس مستوي المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

وقال "سعفان": إن الاحتفالية بتخريج الدفعة الأولي من المتدربين الفنيين  تأتي  تنفيذا للبرتوكول المبرم بين الوزارة وشركة شلمبرجير للتدريب علي المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية من أعمال استكشاف البترول ، وحفر الآبار ، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار، مشيرا إلي أن البروتوكول يستهدف تدريب  900  عامل علي مدي فترة ثلاث سنوات.

 وأضاف أن الركيزة الأساسية لفكرة البروتوكول هي القضاء على مشكلة البطالة، حيث تمثلت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل بكل جهد لخفض معدل البطالة بأسرع وقت ، واستغلال كل يد تستطيع على الإنتاج والعطاء  لدفع الاقتصاد  المصري  إلى الأمام.

وكشف "سعفان" عن وجود 30 فتاة ضمن الـ 100 خريج، مشيرا إلي أن ذلك يؤكد علي دعم الوزارة للمرأة المصرية في مجال التدريب والعمل.

وأشار الوزير إلي أن كل متدرب حصل خلال فترة التدريب علي مكافأة شهرية مقدرها 1300 جنيه ، فضلا عن  تحمل الشركة تكاليف الإقامة والإعاشة للمغتربين ، بالإضافة إلي وثيقة تأمين ضد الوفاة والعجز الكلي والجزئي وإصابات العمل.


موضوعات متعلقة 

اليوم.. وزير القوي العاملة يشهد تخريج الدفعة الأولى لمتدربي الخدمات البترولية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق