السبت.. «الكبد المصري» تحتفل باليوم العالمي للالتهاب الكبدي

الخميس، 27 يوليو 2017 12:30 م
السبت.. «الكبد المصري» تحتفل باليوم العالمي للالتهاب الكبدي
الدكتور جمال شيحة

تحتفل مؤسسة "الكبد المصرى"، السبت 29 يوليو، باليوم العالمى للالتهاب الكبدى، بمقر مستشفى ومركز أبحاث الكبد المصرى بشربين، محافظة الدقهلية.
 
وصرح الدكتورجمال شيحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصرى أن الاحتفالية تهدف إلى تسليط الضوء على طرق الوقاية والحماية من الفيروسات الكبدية، وكيفية التعامل مع الفرد المصاب داخل محيط الأسرة.
 
وأضاف أن منظمة الصحة العالمية خصصت يوم 28 يوليو من كل عام لتكثيف حملات التوعية عن مرض الالتهاب الكبدى، وأسبابه، وأهمية الاكتشاف المبكر له، ومخاطر إهمال العلاج، بالإضافة إلى طرق العلاج الحديثة وفعاليتها.
 
وأكد شيحة أن رسالة مؤسسة الكبد المصرى لا تقتصر على تقديم خدمات الفحص والعلاج لمرضى الكبد، بل تحمل أيضًا مسؤولية رفع ثقافة الشعب المصرى عن أمراض الكبد وطرق الحماية منها، مشيرا إلى أن المؤسسة ستوزع على بعض المواطنين نماذج للأدوات الشخصية التى يمكن انتقال الفيروسات الكبدية من خلالها ولا يجب مشاركتها مع الآخرين مثل القصافة وفرشاة الأسنان وماكينة الحلاقة وغيرها.
 
ولفت رئيس مجلس أمناء الكبد المصرى إلى أن الانتصار فى الحرب ضد العادات الخاطئة والإهمال جزء من الانتصار الأكبر على فيروس سى.
 
22
 

55

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة