وزير الاتصالات: افتتاح المنطقتين التكنولوجيتين بالسادات وبني سويف نهاية العام

الخميس، 27 يوليو 2017 01:31 م
وزير الاتصالات: افتتاح المنطقتين التكنولوجيتين بالسادات وبني سويف نهاية العام
المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات
مروة الغول

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن استراتيجية الدولة تحققت على أرض الواقع، حيث إن المناطق التكنولوجية والعاملين بها استطاعوا في وقت قياسي تحقيق أمل واستراتيجة للدولة لبناء فرص عمل في كافة أنحاء الجمهورية، في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
وأضاف المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال توقيع اتفاقية مع الجامعه اليابانية على هامش زيارته التفقدية للمنطقة التكنولوجية ببرج العرب، اليوم الخميس، أن التركيز على توطين تكنولوجيا المعلومات في محافظات مصر المختلفة وخلق فرص متساوية للشباب في القاهرة والمحافظات.
 
وأشار الوزير، إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء 7 مناطق تكنولوجية في المحافظات، قائلًا: «المنطقة التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط افتتحهم الرئيس عبد الفتاح السيسى في العام الماضي وعدد الشركات المتواجدة والشباب العاملين كبير جدا بالمنطقة التكنولوجية».
 
وأشار المهندس ياسر القاضي، إلى أن مركز الإبداع في المنطقة التكنولوجية بأسيوط لاتقل فى عدد التمكين والشركات، لافتًا إلى أن مراكز الإبداع والجزء الخاص بمراكز الإبداع وريادة الأعمال أماكن للخدمات العابرة للخدمات وخدمات والتوطين.
 
وذكر أنه يتم إنشاء مصنع للهواتف في أسيوط أول مصنع في أسيوط ومدينة السادات، لافتًا إلى أن هناك انشاءات في المنطقة التكنولوجية بمدينة السادات وبني سويف سيتم افتتاحهم نهاية العام الجاري.
 
وتابع الوزير: «أن لمنطقة التكنولوجية في برج العرب تم تسكينها وايجارها للشركات عالمية جاءت إلى مصر»، لافتًا إلى أن مصر يمر بها 18 كابلًا بحريًا بين مصر وأروبا وأمريكا وشرق آسيا، وأنه سيتم إنشاء مركز بيانات عملاقة موجود في مدينة السادات للاستفادة من موقع مصر الجغرافي ومرور الكابلات البحرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة