بدء الحجز بورشة عمل «محاربة البطالة» بمتاحف الإسكندرية ورشيد

الخميس، 27 يوليو 2017 01:53 م
بدء الحجز بورشة عمل «محاربة البطالة» بمتاحف الإسكندرية ورشيد
اثار
شيماء حمدى

أعلنت إدارة متاحف الإسكندرية ورشيد بدء حجز البرنامج الصيفي في متاحف الإسكندرية لورش عمل لتعليم حرفة تراثية تماشيا مع سياسة قطاع المتاحف في مواجهة أزمة البطالة والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والصناعات اليدوية.

وتركز ورش العمل على  الحرف المهددة بالاندثار بما يساهم في إحياء المشاريع الصغيرة ويؤكد قيام المتاحف بدورها في علاج البطالة ويعمل في الوقت ذاته على الحفاظ على هذه الحرف وصناعتها وعدم اندثارها.

وتشمل الورش الجلود والرسم عليها وأخرى عن الاقمشة وكيفية الطباعة عليها بالإضافة إلي ورشة عن صناعة الحلي والكورشية وعمل شنط من الكورشيه، وسوف تستمر هذه البرامج الصيفية وورش العمل حتى نهاية شهر سبتمبر القادم.

علما بان الفئة المستهدفة من هذه البرامج هي الخريجين وحاملي المؤهلات المتوسطة ودون التعليم والباحثين عن فرصة لتعلم حرفة تكون نواة لبداية مشروع يتيح لهم حياة كريمة . 
والعدد المسموح به لكل ورشة 20 شخص فقط لتحقيق اكبر استفادة للمشاركين، والحجز من خلال ارسال البيانات الشخصية برسالة  علي الصفحة الرسمية للمتحف متضمنة ( الاسم - السن - المؤهل - رقم الهاتف - اسم الورشة الراغب في الانضمام لها )  علي الا يزيد عدد المشتركين عن 50مشترك.

وتتم الورش تحت رعاية الهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف وتحت اشراف الدكتورة نادية خضر المشرف علي متاحف الاسكندرية ورشيد.

مووضوعات متعلقة

بحضور وزير القوي العاملة.. رجال أعمال إسكندرية تشارك بمنتدي التوظيف ببرج العرب

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة