ضخ 880 مليون جنيه استثمارات بالمنيا وإنشاء 70 مصنعا للمشروعات الصغيرة

الخميس، 27 يوليه 2017 01:58 م
ضخ 880 مليون جنيه استثمارات بالمنيا وإنشاء 70 مصنعا للمشروعات الصغيرة
عصام البديوى, محافظ المنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

عقد عصام البديوى, محافظ المنيا اجتماعاً مع نواب البرلمان وعدد من وكلاء الوزارات بالمحافظة لبحث ومناقشة عدد من مشاكل المحافظة ومحاولة الوصول إلى حل لتلك المشاكل من أجل النهوض بالمحافظة في كافة المجالات ودفع عجلة التنمية المستدامة إلى الأمام.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، الدكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة، المهندس رمضان كمال، وكيل وزارة الري والموارد المائية ومصطفي عبد الله وكيل وزارة التضامن والمهندسة ايمان على مدير هيئة مياه الشرب والصرف الصحى وعدد من المعنيين بهذا الشأن.

ناقش المحافظ مع النواب عدد من مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، والصحة ومشكلة الأمية والبطالة لخلق محاور تنموية جديدة وتذليل كافة المعوقات التي تعرقل النهوض بالمحافظة، حيث أكد المحافظ أن عمل لجنة تنمية جنوب الوادي ستبدأ قريباً في المحافظة وستعمل على تنمية وتطوير القرى وفقاً للخطة الموضوعة وستسعى بصورة جادة على إذابة الجمود الفكري بين المواطنين وخلق ثقافة التنوير ونبذ العنف والتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة بالإضافة إلى تحقيق التنمية لتلك القرى في كافة المجالات الاقتصادية والثقافية والصحية والعلمية لوضع المحافظة كنموذج ومثال يحتذي به على مستوى الجمهورية في التنمية.

من جانبها أعلنت دكتورة أمنية رجب, وكيل وزارة الصحة أنه تم علاج حوالي 400 ألف مواطن من فيروس سى وجارى الكشف عن الحالات الجديدة لعلاجها، يأتي ذلك في إطار خطة الدولة للقضاء على هذا المرض.

استعرض المحافظ عددا من محاور التنمية الجديدة المزمع تنفيذها في المحافظة، ومن ضمنها إنشاء 70 مصنع للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من قبل هيئة التنمية الصناعية وضخ حوالي 880 مليون جنيه كاستثمارات بالمحافظة، بالإضافة إلى البدء في رصف وإعادة تأهيل الطريق الصحراوي الغربي وطريق المنيا أبوقرقاص وصولاً إلى مركز ملوي، كما تم الموافقة على إنشاء ثلاث محطات لمياه الشرب بعدد من مراكز المحافظة هذا العام.

أكد المحافظ على توفير مزيد من الأراضي لمحطات الصرف الصحي ومياه الشرب , مشدداً على التصدي بكل حزم للمخالفين الذين يقومون بمد وصلات للصرف في مياه الترع و أكد على القيام بحملات مكبرة لرصد تلك المخالفات الجسيمة التي تدمر المياه وتنشر الأمراض والأوبئة.

أثنى المحافظ خلال الاجتماع على دور النواب بالمحافظة في تحفيز الهمم ودفع عجلة التنمية وأشاد بالتعاون البناء الفاعل والجاد لتحقيق المنفعة العامة.
 

الإسكان: بدء تشغيل وصيانة الطرق المؤدية لـ«ابني بيتك» بالمنيا

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق