«البناء والتنمية».. ذراع الجماعات الإسلامية الخلفي لتفتيت الدولة

الخميس، 27 يوليو 2017 06:02 م
«البناء والتنمية».. ذراع الجماعات الإسلامية الخلفي لتفتيت الدولة
البناء والتنمية

«ثبيت الدولة المصرية بهدف حمايتها من التفتيت والتوعية بمخاطر إسقاطها».. بهذه الجملة إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة لحماية الدولة من مخطط التفتيت والاستهداف، وذلك خلال فعاليات مؤتمر الشباب الذي عقد منذ يومين بمحافظة الإسكندرية.. «صوت الأمة» تشارك في هذه المبادرة وذلك عبر رصد مصادر هذا الخطر.

 

 فيما ينضم حزب البناء والتنمية أحد الاحزاب المحسوبة علي التيار الديني، الذي يتبنى خيار العنف ضمن سياساته، والمتورطة في أحداث إرهابية، هذا ما أكده  المستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة شئون الأحزاب السياسية، بقوله إن حزب بالبناء والتنمية الذى طالبت لجنة شئون الأحزاب بحله قد خالف شروط تأسيس الأحزاب السياسية، حيث أن رئيس الحزب متورط في أعمال عنف واسمه على قوائم الارهابيين.

 

وأشار الشوربجي، إلى أن الحزب خالف الدستور لكونه قائم على أساس دينى مما يهدد الحفاظ على الوحدة الوطنية ويمس بالسلام الاجتماعي والنظام الديمقراطي للبلد، فضلاً كما أن قيادات الحزب تورطوا فى أعمال عنف وإرهاب، وذلك وفقاً ما انتهت إليه النيابة.

 

 فيما سبق واتهم قيادات الحزب في القضية رقم 627 لسنة 2014، وكشفت تحريات جهاز الأمن الوطني ارتباط الحزب والجماعة بالعديد من التنظيمات الإرهابية من بينها تنظيم القاعدة، وارتكاب عناصره العديد من العمليات الإرهابية، فضلاً عن تأسيسه لمليشيات عسكرية في غضون عام 2012 تحت مسمى اللجان الشعبية وإعداد عرض عسكري لهم بالوجه القبلي.

 

كما تبين فرار عدد من قيادات الحزب إلى دول أجنبية أبرزها تركيا وقطر، نمن قبيل طارق الزمر والذى كان متهما باغتيال الرئيس الراحل أنور السادات وانضمامهم لكيانات مناهضة في الخارج منها ما يسمى بـ «المجلس الثوري المصري لمناهضة الانقلاب بالخارج»، وقيامهم بالتحريض ضد مؤسسات الدولة والنظام القام ونشر الأخبار الكاذبة عبر المنابر الإعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي، بهدف إثارة الرأي العام ودفع الجماهير للخروج على النظام وإسقاطه.

وتبين لتحريات جهاز الأمن الوطني، أن الحزب يتلقى تمويلات من الخارج من دول وكيانات غير شرعية وعناصر هاربة خارج البلاد للقيام بأعمال عدائية داخلها، وأن هناك عددا ممن إلتحقوا بالحزب استقالوا، بعد أن اتضح لهم توجهات الحزب وتورط قياداته في أعمال عنف وإرهاب، منهم محمد توفيق عبدالمجيد رضوان – مسئول تنسيق العلاقات العامة بالحزب سابقاً، الذي اعترف بعلاقة الحزب بفروع الجماعة الإسلامية في تركيا وليبيا والسودان إضافة إلى روابط قوية بين الجماعة ودولة إيران عقب مشاركة عناصرها بحقول قتال تنظيم القاعدة بأفغانستان.

 

واعترف القيادي السابق بالحزب أن عاصم عبدالماجد أضطلع لتأسيس كيان من شباب الحزب تحت مسمى هيئة الأنصار ذات طابع عسكري لخدمة أغراض الجماعة الإسلامية، وتنظيم الحزب لعرض عسكري بمحافظة أسيوط بهدف إظهار قدراتهم العسكرية، وتلقيه تكليفات من علاء أبو النصر رئيس الحزب سابقاً بحشد شباب الحزب لاقتحام ميدان التحرير.

 

 
maxresdefault
 

 

د___é-4

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق