وزير الأوقاف يشارك في الاجتماع التحضيري لمؤتمر «سيناء عاصمة السياحة الدينية»

الخميس، 27 يوليو 2017 06:54 م
وزير الأوقاف يشارك في الاجتماع التحضيري لمؤتمر «سيناء عاصمة السياحة الدينية»
وزير الاوقاف مع اللواء خالد فودة
منال القاضي

عقد محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، اليوم الخميس، الاجتماع التحضيري الثاني لمؤتمر «سيناء عاصمة السياحة الدينية»، بحضور وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، في أحد فنادق القاهرة، كما حضره عدد من  قيادات السياحة والمهتمين به وهيئة تنشيط السياحة بشرم الشيخ. 

من جانبه، أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن مصر تمتلك مقومات فريدة للسياحة الدينية يدعمها التسامح الديني، وتم اختيار سيناء في مؤتمر «سيناء عاصمة السياحة الدينية» لأنها تتميز بتاريخ فريد واحتضنت الأديان السماوية الثلاثة، ومن المعالم الفريدة الجديدة في المحافظة مسجد الصحابة الذي يعتبر تحفة معمارية فريدة.
                           
وأكد «جمعة»، خلال كلمته بالمؤتمر التحضيري لـ«سيناء عاصمة السياحة الدينية»، الذي عقده اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في فندق «راديسون بل»، أن المؤتمر سيكون رسالة قوية للخارج لنشر التسامح الديني والتعايش السلمي ونشر السلام العالمي، وتلك هي قوة مصر الناعمة.

شارك فى اللقاء، الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، والشيخ محمد أبو زيد، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور هاني عزيز، رئيس جمعية محبي مصر للسلام، ورئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، وممثلين عن وزراء الشباب والرياضة والثقافة والعديد من الشخصيات العامة.

 يذكر أن المؤتمر ينعقد بدعوة من محافظ جنوب سيناء، بمدينتي شرم الشيخ وسانت كاترين، ومشاركة وزارتي الأوقاف والسياحة واللجنة الدينية بمجلس النواب، حيث سيتم إعلان سيناء عاصمة للسياحة الدينية، نظرا لما تضمه من آثار مهمة لجميع الأديان السماوية، إضافة إلى ما حباها الله به من طبيعة خلابة ومعالم سياحية وتراثية أخرى.

كما أعلن وزير الأوقاف، افتتاح المركز العالمي للثقافة الإسلامية باللغات الأجنبية المختلفة بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر التحضيري الذي تقيمه محافظة جنوب سيناء، تحديد برنامج المؤتمر التحضيري اليوم بين وزير الأوقاف، ومحافظ سيناء.

20403637_1220648634708481_1276374061_n


موضوعات متعلقة:

الأوقاف تغير خطبة الجمعة للحديث عن الانتهاكات الإسرائيلية في الأقصى

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة