تعرفي على أهم 6 أطعمة لزيادة فرص الحمل منها الأيس كريم وسمك السلمون

الجمعة، 28 يوليو 2017 10:00 ص
تعرفي على أهم 6 أطعمة لزيادة فرص الحمل منها الأيس كريم وسمك السلمون
الأيس كريم
ميار سامى

إذا كنت تحاولى الإنجاب و زيادة فرص الحمل فبجانب معرفة أيام التخصيب يمكنك زيادة فرص الحمل بتناول بعض الأطعمة التى تساعد على زيادة التخصيب وزيادة عمل هرمونات الإنجاب لمضاعفة فرص الحمل و قد عرض موقع parents  أطعمة مفيدة لمن ترغب في الحمل. 
 
البقوليات 
وجد الباحثون في جامعة هارفارد في دراسة على حوالي 19000 سيدة ترغبن في  الحمل، أن العقم كان أكثر احتمالًا بنسبة 39 % لدى النساء اللواتي يحصلن على نسبة أعلى من البروتين الحيواني، ولكن النساء اللاتي تناولن الكثير من البروتين النباتي كانوا أقل عرضة للإصابة بمشاكل في محاولة الحمل
 
الأيس كريم
تناول حصة أو حصتين يومياً من الحليب كامل الدسم أو منتجات الحليب كامل الدسم (مثل الآيس كريم) تحمى من عقم التبويض
 
الأوراق الخضراء 
السبانخ الخس ، الجرجير، القرنبيط، وغيرها من الخضر الورقية غنية بحمض الفوليك، و فيتامين B  ، التي أظهرت بعض الدراسات أنه قد يحسن عملية التبويض، كما أن الرجال الذين يحصلون على جرعات أعلى من حمض الفوليك تكون حيوانتهم المنوية أكثر صحة، مما يقلل من فرص الإجهاض أو المشاكل الوراثية في الطفل. 

الخبز الأسمر
تستغرق الكربوهيدرات المعقدة وقتا أطول من تلك المكررة للهضم، مما يساعد على الحفاظ على نسبة السكر في الدم (ومستويات الأنسولين) مستقرة و زيادة مستويات الأنسولين يمكن أن تعطل الهرمونات الإنجابية 
 
زيت الزيتون
زيت الزيتون يحتوى على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على زيادة حساسية الأنسولين وتقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم.
 
سمك السلمون
لأنه غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي قد تساعد على تنظيم الهرمونات الإنجابية وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وابتعدى تماماً عن سمك الماكريل.
 
تجنب الدهون المتحولة
الدهون المتحولة، التي توجد في العديد من السلع المخبوزة، والأطعمة المصنعة، والأطعمة المقلية، هذه الدهون تقلل من قدرة الجسم على التفاعل مع الأنسولين، مما سيجعلك أكثر عرضة لعملية تبويض غير منتظمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق