القوات الجوية الصينية: تدريباتنا أعلى البحار لحماية السيادة الوطنية للبلاد

الخميس، 27 يوليو 2017 09:06 م
القوات الجوية الصينية: تدريباتنا أعلى البحار لحماية السيادة الوطنية للبلاد
الجيش الصينى

أكدت القوات الجوية الصينية أنها تسعى إلى حماية السيادة الوطنية للبلاد وسلامة أراضيها والحفاظ على مصالحها وأمنها الجوى من خلال القيام بتدريبات قتالية فعلية فوق مناطق فى أعالى البحار.

جاء هذا التأكيد على لسان المتحدث باسم سلاح الجو الصينى شين جينك، فى تصريحات أدلى بها اليوم الخميس فى مؤتمر صحفى حول دورة الألعاب العسكرية الدولية لعام 2017، التى تُقام فى ووهان عاصمة مقاطعة هوبى بوسط الصين.

وقال شين إن القوات الجوية الصينية دخلت مرحلة تنفيذ تدريبات قتالية منتظمة وروتينية وفعلية فى أعالى البحار، مؤكدًا أن القوات الجوية تعاملت مع صور متعددة من الصعوبات واختبرت قدراتها فى مجال المياه الزرقاء منذ أن بدأت تدريباتها الروتينية فى أعالى البحار منذ ثلاث سنوات.

ونوه المتحدث بازدياد وتيرة التدريبات والمناورات التى تقوم بها الصين فى أعالى البحار على مدى السنوات الثلاث الماضية، مشيرا إلى أن الرحلة الأخيرة التى قامت بها مجموعة من الطائرات الحربية الصينية والتى تضمنت الطيران فوق قناة باشى ومضيق مياكو كانت فرصة لاختبار القدرات القتالية الفعلية للقوات الجوية فى أعالى البحار.

وأكد المتحدث أن التدريبات العسكرية الصينية لا تستهدف أية دولة أو منطقة، ولكنها جزء هام من الجهود المبذولة لبناء الجيش والدفاع الوطنى الصيني، ووصفها بأنها مشروعة ومنطقية ولها ما يبررها كما أنها تتفق مع القوانين والممارسات الدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة