«عمال مصر» يوقعون بروتوكول تعاون مع وزير الشباب الأوغندي (صور)

الخميس، 27 يوليو 2017 11:00 م
«عمال مصر» يوقعون بروتوكول تعاون مع وزير الشباب الأوغندي (صور)
عمال مصر
محمود عثمان

قال هشام جلال، عضو المجلس التنفيذى للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس لجنة شباب العمال، إنه ضمن فعاليات أعمال لجنة شباب العمال، عقد صباح اليوم الخميس، لقاء مع شارل بالكابولندى، وزير التعليم والعلوم والتكنولوجيا والرياضة الأوغندى، والوفد المرافق له، الذى يضم بوسكو ديميكن، رئيس المجلس الأعلى للرياضة، أنيتا روبناج، الأمين العام لنقابة الفنانين، كاتو مبا سارة، عضو نقابة الصناعات الحرفية.
 
وأكد «جلال»، رئيس لجنة الشباب في تصريحات صحفية له، اليوم الخميس، إن الهدف من الزيارة هو التنسيق بين مصر وأوغندا في مجال الرياضة وتقديم نموذج تضامن النقابات الأوغندية إلى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ونقاباته العامة، وأكد الجميع على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين والتى امتدت جذورها عبر تاريخ عمالقة الحركة النقابية بالبلدين، وأن نهر النيل العظيم سطر على ضفافه التاريخ النضالى لحركات التحرر الإفريقية التي دعمتها مصر.
 
وأكد على توجيهات جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان المصري، من ضرورة وأهمية التنسيق الفورى مع لجنة شباب العمال بالاتحاد العام والنقابات العامة المصرية ذات التصنيف المهنى لتنظيم وإعداد بروتوكولات تعاون مع الوفد الزائر.
 
وأسفرت فعاليات اللقاء عن توقيع بروتكول تعاون مشترك بين المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والنقابة العامة المعنية بدولة أوغندا، والنقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية بجمهورية مصر العربية، والتأكيد على مشاركة وزارة الشباب والرياضة بدولة أوغندا في البطولة الإفريقية لكرة القدم الخماسية والتى تنظمها منظمة الوحدة النقابية الأفريقيه برعاية الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والاتفاق على تبادل الخبرات والثقافات بين وزارة الشباب والرياضة بدولة أوغندا، ولجنة شباب العمال بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، فيما يتعلق بالفن المسرحى والتراث الشعبى، مؤكدين على أن الرياضة والفن هما الأقرب إلى توحيد الشعوب.
 
كما تم الاتفاق على توقيع بروتكول تعاون مشترك بين وزارة الشباب والرياضة بدولة أوغندا، ولجنة شباب العمال، وذلك فيما يتعلق بالأنشطة الشبابية وتبادل الزيارات بين الدولتين الشقيقتين.
 
وفي نهاية اللقاء، أعرب هشام جلال، رئيس لجنة الشباب، عن بالغ سعادته بهذا اللقاء، مؤكدا رغبة وإصرار جبالى المراغى، على توطيد العلاقات بين جميع دول حوض النيل، والاهتمام بكافة القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تهم مواطنيها، مشيرا إلى أنه لا يوجد أهم من نهر النيل الذي لا نسمح بالمساس به لأنه شريان حياة أجدادنا وأولادنا.
 
وأهدى رئيس لجنة شباب العمال، وزير الشباب والرياضة الأوغندى، درع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، تعبيرا عن صدق العلاقة بين البلدين الشقيقين.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق