بكين تنتقد العقوبات الأحادية ضد روسيا بعد إقرارها من الكونجرس الأمريكى

الجمعة، 28 يوليو 2017 01:28 م
بكين تنتقد العقوبات الأحادية ضد روسيا بعد إقرارها من الكونجرس الأمريكى
مجلس الشيوخ الأمريكى
وكالات

انتقدت بكين الجمعة، العقوبات "الأحادية" التى أقرها الكونجرس الأمريكى ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية، مؤكدة أن الصين ستتصدى "بحزم" لأى إجراء يسيء إلى مصالحها.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكى أمس الخميس، مجموعة جديدة من العقوبات ضد روسيا على خلفية اتهامها بالتدخل فى الانتخابات الرئاسة الأمريكية ويعود الآن إلى الرئيس دونالد ترامب إما أن يدعم هذا الموقف المتشدد حيال موسكو أو يعارضه.

كما يفرض القرار الذى نددت به موسكو وانتقدته أيضا بروكسل خشية أن ينعكس على شركات أوروبية، عقوبات على إيران وكوريا الشمالية.

وقال متحدث باسم الخارجية الصينية لو كانغ "أخذنا علما بأن روسيا، إنما كذلك دول أوروبية ردت بحدة. من جهتها، لطالما أكدت الصين أن الخلافات بين الدول ينبغى حلها بالتفاوض".

وتابع خلال مؤتمر صحافى روتينى "إننا لا نوافق على إقرار عقوبات أحادية، والصين ستتصدى بحزم لأى إجراء يسىء إلى مصالحها".

وقد تنعكس العقوبات الأمريكية على شركات صينية تعمل فى الدول المستهدفة، وخصوصا كوريا الشمالية التى تعتبر بكين حليفها الاقتصادى والسياسى الأساسى.

 

ومن جانبها، أعلنت اليابان الجمعة عن عقوبات على شركتين صينيتين تتهمهما بتبييض أموال كورية شمالية، ما يسمح لطوكيو بتشديد الضغط على بيونج يانج.

وقال لو كانج "إننا نعارض إقرار عقوبات أحادية من قبل أى دولة خارج إطار مجلس الأمن".

وتابع "إن اليابان تضر بنفسها، فإن طبقت (هذه العقوبات)، سيثير ذلك عقبات سياسية كبرى" بين طوكيو وبكين "وستكون اليابان مسؤولة عن العواقب".

 

       

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق