بوتين يصادق على رد الخارجية الروسية على العقوبات الأمريكية

الجمعة، 28 يوليه 2017 01:43 م
بوتين يصادق على رد الخارجية الروسية على العقوبات الأمريكية
دميتري بيسكوف
وكالات

أكد المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية  الكرملين دميتري بيسكوف ، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صادق على رد الخارجية الروسية على العقوبات الأمريكية وتصريحاتها ، التي تحدثت عن حق موسكو في الرد على أي عقوبات أميركية وفق مبدأ التعامل بالمثل .

وقال بيسكوف  خلال تصريحات صحفية اليوم الجمعة ، " لقد صادق الرئيس بوتين على مثل هذه التدابير ، والتي لا يمكن أن تصدر عن الخارجية الروسية بدون موافقة الرئيس".

يُذكر أن الرئيس الروسي قد وصف أمس الخميس من فنلندا العقوبات الأمريكية المتتالية ضد بلاده بالوقحة ، مؤكدا أن موسكو لن تلتزم الصمت تجاهها .

ومن ناحية أخرى ، صرح نائب رئيس لجنة الشئون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي فلاديمير دجاباروف ، أن العقوبات الروسية ضد البعثة الأميركية في روسيا هو رد تأخر بعض الوقت على عقوبات واشنطن ، مؤكدا أن موسكو سترد بعقوبات جديدة.

وقال دجاباروف لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الجمعة "نحن مستعدون للعقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا " ، مضيفا " أن الإجراءات الحالية ضد البعثة الدبلوماسية الأميركية ما هي سوى عقوبات جرى تأجليها لبعض الوقت ، مشيرا إلى أن بلاده سترد مجددا على قانون العقوبات الأميركي الجديد".

وكانت روسيا قد بدأت بالرد على الجانب الأمريكي بتقليص عدد الدبلوماسيين الأمريكيين على الأراضي الروسية إلى 455 شخصا ، بحيث يصبح مماثلا لعدد الدبلوماسيين الروس العاملين على الأراضي الأمريكية.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية - في بيان لها اليوم - أن عملية تقليص الدبلوماسيين يجب أن تنتهي بحلول الأول من سبتمبر المقبل ، وأنها ستطال الموظفين الدبلوماسيين والفنيين العاملين في السفارة الأمريكية لدى موسكو والقنصليات العامة في سان بطرسبورج ويكاتيرينبورج وفلاديفوستوك ، وحذرت من أنه في حال أقدم الجانب الأمريكي مجددا على طرد دبلوماسيين روس من أراضيه ، سيتم الرد على هذه الخطوات الأحادية بالمثل.

كما قررت موسكو منع السفارة الأمريكية ، اعتبارا من الأول من أغسطس المقبل ، من استخدام المباني التابعة لها في العاصمة الروسية ، إضافة إلى المنزل الصيفي (الريفي) التابع للدبلوماسيين الأمريكيين في غابة بجنوب غرب موسكو.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق