تفتيت الدولة.. كيف استقوى الإخوان بالخارج لهدم مصر؟

الجمعة، 28 يوليو 2017 02:46 م
تفتيت الدولة.. كيف استقوى الإخوان بالخارج لهدم مصر؟
الإخوان
إسراء سرحان

اختلفت الأساليب والهدف واحد، فجماعة الإخوان التي أزيحت من حكم مصر بثورة شعبية، لم يشغلها خلال السنوات الماضية سوى هدم مصر، عبر الاستقواء بالخارج، فوضعت جماعة الإخوان الإرهابية، مخططاً أسوداً لتفتيت وحدة الشعب، وإحداث مشاكل للدولة المصرية، فى محاولة منهم للانتقام من عزلهم من الحكم. 

دعوة لتدخل أمريكا في الشئون المصرية

كانت البداية فى  ظهور نية قيادات الإخوان، في اتجاههم للعنف، وحب السلطة فقط، وأولى خطواتهم فى هدم الدولة، كانت عند إطلاقهم  دعوة من أعلى منبرهم فى اعتصام رابعة، لأمريكا للتدخل فى المشهد المصري، ليس هذا فحسب بل أن خطابات التحريض، أظهرت أن التنظيم يتجه للعنف، ولم ينس أبداً المنهج الذي انتهله التنظيم، فى فترة الأربعينيات والخمسينيات.

تمسكت الجماعة الإرهابية بالتدخل الخارجي، وتشويه مصر خارجيًا، وأكبر دليل على ذلك زيارات أعضاء الإخوان للكونجرس الأمريكي، ومجلس العموم البريطاني، والمجلس الأوروبي، بجانب التردد، بشكل دائم على مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، لتقديم تقارير حقوقية مشبوهة ضد مصر.

التحريض على القتل والعنف

شنت قيادات الأمن أكثر من حملة  لملاحقة قيادات الإخوان المتهمة بالتحريض على العنف وأعمال الشغب، التى كانت تهديداتها بوضوح، على مرأى ومسمع من الجميع، ونرصد أبرز تهم بعض قيادات الإخوان.

خيرت الشاطر

اتهم خيرت الشاطر بالتحريض والشروع في قتل متظاهرين أمام مكتب الإرشاد.

عصام العريان

 متهم بقتل المتظاهرين في أحداث الاتحادية، والتحريض على أحداث العنف والتعذيب في ميدان رابعة العدوية والتحريض على أحداث الحرس الجمهوري.

محمد البلتاجي

 متهم بالتحريض على العنف وقتل المتظاهرين واختطاف وتعذيب ضابط وأمين شرطة وإهانة القضاء.

مهدي عاكف

 اتهم بإهانة القضاء والتحريض على أعمال العنف، والتحريض على قتل المتظاهرين، أمام مكتب الإرشاد بالإضافة لحيازة أسلحة نارية، غير مرخصة وذخيرة.

سعد الكتاتني

تهمته إهانة القضاء والتحريض على قتل المتظاهرين، بالإضافة لرشاد بيومي بتهمة التحريض على العنف والتحريض على قتل المتظاهرين وتكدير السلم والأمن العام.

محمود حسين

 متهم التحريض على القتل في أحداث مكتب الإرشاد في المقطم والتحريض على ارتكاب أعمال عنف في أحداث الحرس الجمهوري بالإضافة للمساس بالأمن العام، تنفيذا لغرض إرهابي.

صفوت حجازي

 بتهمة التحريض على أعمال العنف والتعاون مع جماعات تقوم بأعمال إرهابية وإصدار أوامر بمباشرة القتل واستغلال الأطفال والقصر للتظاهر في ميدان رابعة والاشتراك في ترهيب السكان وإصدار فتاوى لإثارة الفتنة الطائفية في البلاد.

أحمد أبو بركة

اتهم بالاستقواء بالخارج ومطالبة الدول الأوروبية بالتدخل في الشأن المصري وإرسال طلبات إلى المحكمة الدولية للتحقيق مع مصريين وإشاعة الفوضى ونشر صور مضللة للشعب المصري.

صبحي صالح

 المتهم في قضية اشتباكات منطقة سيدي جابر وقضية إلقاء الصبية من أعلى العقارات.

عبدالمنعم عبد المقصود

بالتحريض على قتل المتظاهرين في ميدان النهضة وإهانة قضاة المحكمة الدستورية.

جهاد الحداد

من القيادات و تهمتة التحريض على القتل والتورط في عمليات الهجوم على عناصر الجيش والشرطة والاستقواء بالخارج ومطالبة دول أجنبية بالتدخل العسكري في مصر والتخابر لصالح دول أجنبية ونشر معلومات كاذبة عن مصر.

حلمي الجزار

تهمتة هي التحريض على قتل المتظاهرين في ميدان النهضة والتحريض على أعمال العنف.

الشائعات والفتاوى

استخدمت جماعة الإخوان الإرهابية وتر الشائعات، فى محاولة إنتاج مخططها، وخاصة فى الملفات التى تهم قطاع كبير من الشعب مثل المواد التموينية والخبز والقطاعات المتعلقة بملف الخدمات المقدم من الدولة للمواطن وما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا:

تفتيت الدولة.. أحزاب الإخوان والسلفين أوكار للتطرف

مخطط تفتيت الدولة.. «برهامي» والحويني وعبد المقصود «أهل الشر »

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق