«الصحة» ترفع حالة الطوارئ استعدادا لموسم الحج.. رئيس الطب الوقائي: تطعيم أغلبية الحجاج.. و36 عيادة بجميع المنافذ تقدم الخدمة والإرشادات للحجاج

الجمعة، 28 يوليو 2017 03:37 م
«الصحة» ترفع حالة الطوارئ استعدادا لموسم الحج.. رئيس الطب الوقائي: تطعيم أغلبية الحجاج.. و36 عيادة بجميع المنافذ تقدم الخدمة والإرشادات للحجاج
الحج - أرشيفية
هيثم الشرقاوي

سيطرة حالة من الطوارئ على وزارة الصحة والسكان، استعدادا لموسم الحج، ووفرت الوزارة الأمصال والتطعيمات للمواطنين المقبلين على الحج هذا العام في مكاتب الصحة، وفي جميع المنافذ البرية والمطارات والمنافذ البحرية لضمان حصول جميع الحجاج على التطعيمات.
 
من جانبه قال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن الوزارة استعدت لموسم الحج هذا العام قبل 5 أشهر، وتم توفير كافة التطعيمات والأمصال للحجاج المقبلين على موسم الحج هذا العام منذ فترة طويلة.
 
وأضاف قنديل في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه تم إنشاء 36 عيادة في 36 منفذا سيغادر منها الحجاج، وسيتم تقديم كافة الرعاية الصحيه للحجاج، وسيتم توزيع المنشورات والمطويات عليهم في المنافذ لاتباع الإرشادات الصحية السليمة وعدم التعرض للأمراض المعدية، وأتبع تم التنبيه على جميع الحجاج الذين توافدوا على مكاتب الصحة للحصول على التطعيمات (الالتهاب السحائي، والإنفلونزا الموسمية) بعدم مخالطة المرضى حتى لا تنتقل لهم الأمراض المعدية الخطرة. 
 
وعن التطعيمات، أكد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أنه حتى الأن تم تطعيم أغلبية المواطنين المقبلين على الحج، وجاري خلال الاسبوعين المقبلين الانتهاء من تطعيم الباقي، واستطرد، لن يغادر أحد للحج قبل التأكد من حصوله على التطعيم، وحصوله على الشهادة التي تؤكد تطعيمه، وأكمل، تطلب إدارة الحجر الصحي من الحجاج في المنافذ الشهادة ومن يثبت أنه لم يحصل على التطعيم يتم إعطاءه التطعيم داخل المنفذ ويتم تسجيل. 
 
وأشار قنديل، إلى أن الوزارة جمعت قاعدة بيانات عن جميع الحجاج المسافرين، وسيتم اعادة تسجيل بيانتهم في المنافذ بالحجر الصحي، وإرسالها إلى مديريات الصحة لمتابعة الحالات فور العودة من الحج، والتإكد من أنهم لم يصابون بأمراض معدية، وقي حالة إصابة أي حالة منهم يتم التعامل الفوري معها وتوفير الأمصال والأدوية لهم وعلاجهم.
 
 
اقرأ أيضاً: 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق