الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة مستعدة للوساطة لحل الأزمة القطرية

الجمعة، 28 يوليو 2017 08:42 م
الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة مستعدة للوساطة لحل الأزمة القطرية
وزارة الخارجية الأمريكية
كتب أحمد جودة

دعت وزارة الخارجية الأمريكية، قطر والسعودية والإمارات والبحرين ومصر التفاوض والحوار وإجراء محادثات مباشرة من أجل حل الأزمة المحتدمة، معلنة عن نيتها تقديم المساعدة ودعم جهود الوساطة.

 

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، خلال كلمة لها في مؤتمر صحفي، أن هناك العديد من المتقرحات لحل الأزمة، مضيفة «تحدثا كثيرا عن الوضع كما يتكشف هناك، نعتقد الآن أن النزاع متوقف. لقد مررنا بفترات قلنا فيه إنه وصل لطريق مسدود في مرحلة ما ثم كان هناك بعض التحرك، والآن يبدو في حالة جمود وهذا يشعرنا بالقلق».

 

وتابعت بالقول: «نحن نحث على إجراء محادثات مباشرة بين جميع الأطراف لأننا نعتقد أنه من أجل حل الموقف، وهو يحتاج بالفعل إلى حل، عليهم أن يجلسوا معا لإجراء حوار مباشر. ونحن مستعدون للمساعدة وندعم جهود وساطة أمير الكويت ونأمل أن تجتمع هذه الدول لبدء محادثات»، بحسب ما ذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية.

 

وأعربت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية عن اعتقادها بأنه عندما تعمل كل هذه الدول سويا سيكون الأمر أكثر فاعلية بالنسبة لواحدة من أولويات الولايات المتحدة القصوى وهي هزيمة الإرهاب وهزيمة داعش.

 

وتابعت «نأمل أن يجتمعوا ويعملوا على حل ذلك، قد يستغرق الأمر بعض الوقت ولكن نأمل أن يتمكنوا في نهاية المطاف من تحقيق ذلك، قبل بضعة أسابيع كان الوضع متوترا بشكل لا يصدق، وذلك لا يعني أنه ليس متوترا الآن، ولكن أعتقد أن أطراف الأزمة، وهذا ما نأمله، يقتربون من العمل سويا على هذا. لقد طلبنا منهم أن يفعلوا ذلك ونأمل أن يفعلوا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق