بعد صمت «حساسين» على رفع الحذاء فى برنامجه.. هل يغلق «الأعلى للإعلام» قناة العاصمة؟

السبت، 29 يوليو 2017 11:43 ص
بعد صمت «حساسين» على رفع الحذاء فى برنامجه.. هل يغلق «الأعلى للإعلام» قناة العاصمة؟
حساسين
عنتر عبداللطيف

أثارت حلقة برنامج انفراد المذاع على قناة العاصمة، استياء المشاهدين بسبب ما بدر من مقدم البرنامج سعيد حساسين، وقيام أحد ضيوف البرنامج، برفع الحذاء فى وجه المشاهدين أكثر من مرة، وهو ما دعى المجلس الأعلى للإعلام لأن يحقق فى الواقعة.

الأزمة بدأت عندما استضاف «حساسين» كل من يوسف الغواب، المدير الإقليمي لمؤسسة وجه الحقيقة، في مصر وعلاء السعيد، الأمين العام لإئتلاف الدفاع عن الصحب والآل، ووجه الثانى اتهاماً للأول بكونه من الشيعة فيما لم يخفى الغواب ذلك ودافع عن دور الحشد الشعبى فما كان من السعيد إلا خلع الحذاء على الهواء.

قال الدكتور يوسف الغواب إنه تقدم بشكوى رسمية من خلال الممثل القانوني له، وأرفق بها فيديو حلقة الأربعاء 25 يوليو من برنامج انفراد، والتي تم رفع الأحذية فيها أكثر من مرة، وإهانة الحشد الشعبي ، والتطاول على شخصه واتهامه بالخيانة والعمالة.

وتابع الغواب فى بيان له: «انه تقرر رفع توصيه بمعاقبة قناة العاصمة بإيقاف بثها لمدة شهر، وبالفعل استجابت لجنة الشكاوى في المجلس الأعلى للإعلام ورفعت توصية للمجلس طالبت بوقف بث قناة “العاصمة التي يرأسها تاجر الأعشاب سعيد حساسين، والذي قام بإعداد مؤامرة من احد ضيوفه لبث الفتنة الطائفية في المجتمع، والتحريض على العنف، ولم يلتزم هو وضيفه أثناء لقاءهم معي بآداب وأخلاق المهنة، حيث تدخل حساسين في الحوار لإبداء رأيه في الحوار، وتحريض الضيف على الرد على بطريقة غير لائقة، وغير مهذبة، وصلت إلى رفع الحذاء في وجهي عدة مرات، دون توجيه اللوم لهذا الضيف، ولا إسكاته، بل بالعكس تمادى حساسين في التحريض ضدي، وبعد انتهاء الحلقة صرح حساسين بأنه كان عاوز يضربني بالنار، وسب وشتم على بعد مغادرتي القناة بطريقة لا تليق».

تابع الغواب :«قررت لجنتا الشكاوى والتقييم الإعلامي التابعتين للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، رفع توصية للمجلس في جلسته المقبلة، لوقف محدد المدة لبث قناة العاصمة، مع استمرار دفع مرتبات العاملين فيها طوال مدة الوقف التي من المنتظر أن يوافق عليها المجلس خلال الأيام المقبلة».

كما طالب الغواب بمنع ظهور حساسين في الإعلام مرة أخرى، حيث إنه يثير فتنة طائفية ويحرض على العنف، ولا يلتزم بميثاق الشرف الإعلامي، واستند «الغواب» في مطالبته إلى توصية اللجنة بإحالة مخالفات القناة إلى نقابة الإعلاميين، للتحقيق مع سعيد حساسين مذيع برنامج انفراد على قناة العاصمة.

20245706_1395320210516210_4179386187330875723_n
 

فيما قال جمال شوقي، رئيس لجنة التقييم والرصد، عضو المجلس ورئيس لجنة الشكاوي بالأعلى لتنظيم الإعلام فى معرض حديثه عن تقارير بعض القنوات الفضائية أن التقرير الخاص بقناة العاصمة تضمن ارتكاب برنامج انفراد جرائم اعلامية حيث تبادل الضيوف الشتائم والسباب بالأب والأم وبالخيانة والعمالة في حلقة الأربعاء الماضي، وتخللت الحلقة عددا من المرات التي رفع فيها الضيوف الأحذية.

10171870_766486730098030_8398602144544947028_n

يذكر أنه تم عقد 3 اجتماعات على مدار الأيام الثلاثة الماضية، ناقش فيها المجلس الأعلى للإعلام الشكاوى التي وردت للمجلس بخصوص عدة قنوات وشخصيات إعلاميه على رأسها سعيد حساسين. كما أعدت لجنة الشكاوي والرصد عدة تقارير بشأن ما تناولته بعض البرامج تمثل مخالفات إعلامية.

اقرأ ايضا 

نظر طعن شطب عضوية «حساسين» من البرلمان.. الأحد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق