وزير التعليم العالي يؤكد عمق العلاقات التاريخية مع المغرب في المجالات التعليمية والثقافية

السبت، 29 يوليو 2017 11:17 ص
وزير التعليم العالي يؤكد عمق العلاقات التاريخية مع المغرب في المجالات التعليمية والثقافية
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
ابراهيم محمد

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والمغرب في كافة المجالات، وخاصة التعليمية والثقافية والبحثية، مشيرًا إلى أهمية دور المكاتب والمراكز الثقافية بالخارج في تفعيل التعاون مع المؤسسات التعليمية الدولية والتبادل العلمي والثقافي بين الجانبين ونشر الحضارة والثقافة المصرية بالخارج، والترويج للجامعات والمعاهد المصرية بالخارج. 
 
وفي هذا الإطار تلقى الوزير تقريرًا مقدمًا من الدكتور حسام الملاحي، مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشؤون الجامعات، حول دور المركز الثقافي المصري بالرباط في تعزيز العلاقات بين البلدين.
 
وأشار التقرير إلى أنه في إطار التبادل العلمي والأكاديمي المشترك بين الباحثين في مصر والمغرب انطلقت فعاليات اليوم الدراسي للطلاب المصريين من الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع المدرسة الوطنية العليا للإدارة بالرباط خلال شهر يوليو الجاري؛ بهدف تعريف الطلاب بنظم الإدارة المختلفة، وتنمية المعرفة بتبادل الخبرات بين شباب الباحثين في البلدين.
 
وفى ضوء الترويج للأنشطة الثقافية التى تقوم بها مصر ، سوف تشارك الفرقة المغربية فى فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان السنوى للموسيقى الروحية المقرر إقامته بعدد من الأماكن التاريخية فى مصر خلال الفترة من 20-27 سبتمبر المقبل بالقاهرة، وكذا خلال الفترة من 28 سبتمبر إلى 1 أكتوبر بسانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء؛ بهدف الدعوة للسلام والتواصل الإنسانى باستخدام لغة الموسيقى والغناء للتعريف بثقافات العالم المختلفة.
 
وفى إطار الدور التعليمى للمركز الثقافى المصرى بالرباط يقوم المركز بتقديم كافة التسهيلات للطلاب المغاربة الذين يؤدون الامتحانات  بالمعهد العالى للدراسات الإسلامية بالقاهرة  خلال الفترة من 13 إلى 23 أغسطس المقبل، والبالغ عددهم (699) طالباً موزعة كالتالى: الفرقة الأولى (496) طالباً، والفرقة الثانية (128) طالباً، والتمهيدى ماجستير  (75) طالباً.
 
وأضاف التقرير أن المركز يقوم بتقديم كافة التسهيلات للطلبة الوافدين الراغبين فى التسجيل بالجامعات المصرية من خلال مساعدتهم فى التسجيل بالموقع الإلكترونى للإدارة العامة للوافدين، وتقديم الإرشادات اللازمة للتسجيل والتعريف بالكليات والبرامج والتخصصات المتميزة بالجامعات المصرية.
 
اقرأ أيضا..
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق