جابر طايع: إنشاء المساجد الميسرة خطوة مهمة مراعاة لذوي الاحتياجات الخاصة

السبت، 29 يوليو 2017 12:47 م
جابر طايع: إنشاء المساجد الميسرة خطوة مهمة مراعاة لذوي الاحتياجات الخاصة
الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف
منال القاضي

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن مشروع إنشاء مساجد الميسرة تعد خطوة مهمة وسيتم تنفيذها قريبا، مضيفا: «نحن نعد هذا المشروع تيسيرا على ذوي الاحتياجات الخاصة، كما يهتم وزير الأوقاف بتلك الفئة، وهم يشاركون فى المسابقات العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، علاوة على مشاركتهم معسكر أبى بكر الصديق».

وأضاف: نحن لا نتخلى عنهم فى جميع المناسبات والمسابقات والبرامج العلمية والتثقفية بالوزارة، وذلك في ضوء إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لعام 2018، عاما لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار «طايع»، لـ«صوت الأمة»، إلى أن الوزارة تدرس إقامة عدد من البرامج ليستفيد منها ذوى الاحتياجات الخاصة من ضمن برامج الوزارة الصيفية وسيتم تطبيق ما أمر به وزير الأوقاف على الفور.

وكلف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الإدارة المركزية للشئون الهندسية بالوزارة، بتصميم نماذج للمساجد الميسرة بحيث يتضمن إنشاؤها ما يتلاءم حاجات ذوي الاحتياجات الخاصة سواء في دخول المسجد أو الخروج منه أو استخدم دورات مياه وأماكن الوضوء، وعمل إشارات ضوئية لمتحدي الإعاقة السمعية.

ومن جهة أخرى، كلف رئيس القطاع الديني، بإعداد خطة لترجمة الخطبة بالمساجد الرئيسية بالقاهرة والمحافظات إلى لغة الإشارة، ووضع برامج تثقيف ديني لذوي الاحتياجات والقدرات الخاصة، وتوجيه المجتمع نحو المعاملة الأمثل والأكثر رقيًا مع هؤلاء الذين اختصهم الله عز وجل بعظيم فضله، وبما يسهم في تحقيق اندماجهم اندماجًا كاملًا في المجتمع بل ويعمل على إبراز تميزهم في مختلف المجالات.

 

موضوعات متعلقة:

وزير الأوقاف: طريق الإصلاح طويل وشاق ويحتاج إلى الصبر

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق