تعرف على مؤشرات استعادة قطاع الاتصالات لمكانته على الخريطة العالمية لصناعة التكنولوجيا

الأحد، 30 يوليو 2017 05:00 ص
تعرف على مؤشرات استعادة قطاع الاتصالات لمكانته على الخريطة العالمية لصناعة التكنولوجيا
ياسر القاضى وزير الاتصالات
مروة الغول

نجح قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري خلال الفترة الأخيرة، في استعادة مكانته على الخريطة العالمية لصناعة تكنولوجيا المعلومات، حيث تشير البيانات والتقارير والتصنيفات الدولية إلى عودة مصر بقوة كمقصد جاذب للاستثمارات، ورائد في تقديم خدمات التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات والخدمات العابرة للحدود، وفيما يلى أهم المؤشرات على نجاح تنمية قطاع الاتصالات .

 1_أبرزها تقارير مؤسسة "جارتنر" الاستشارية العالمية حول الدول المقدمة لخدمات التعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات عامي 2016 و2017 بعد أن غابت عن التقرير أكثر من خمس سنوات.

2_التقرير الصادر عن مؤسسة "فروست آند سوليفان" العالمية المتخصصة في مجالات الأبحاث والاستشارات، وتقرير "مجموعة أكسفورد للأعمال" السنوي عن مصر.

3_فازت مصر بجائزة أفضل دولة على مستوى العالم في تقديم خدمات التعهيد لعام 2016 بعد اختيارها من قبل "الجمعية العالمية لخدمات التعهيد "GSA"في مسابقتها السنوية لاختيار أبرز المواقع في هذا المجال.

4_قامت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بالتعاون مع "الجمعية الألمانية للتعهيد" بإطلاق دليل مصر كمقصد لخدمات التعهيد.

5_يشمل الدليل على الإمكانات التي تتمتع بها مصر في هذا المجال واستعراض الميزات التنافسية للدولة كوجهة جاذبة للاستثمارات مع عدد من التجارب وقصص النجاح من المستثمرين الحاليين..

6_ شهد محور تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تقدما كبيرا خلال الثلاث سنوات السابقة من خلال الدعم المقدم للشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

7_زيادة عدد الشركات الاجنبية المستفيدة من برامج دعم شركات الاستثمار الأجنبي المباشر (FDIs)، وبرامج دعم الصادرات (Export IT).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة