«صيادلة القاهرة»: مقاضاة 80 عضوا أعاروا أسمائهم للسلاسل وقائمة بـ40 صيدلية جديدة

السبت، 29 يوليو 2017 01:32 م
«صيادلة القاهرة»: مقاضاة 80 عضوا أعاروا أسمائهم للسلاسل وقائمة بـ40 صيدلية جديدة
الدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة
آية دعبس

قال الدكتور محمد الشيخ رئيس نقابة الصيادلة الفرعية بالقاهرة، إن النقابة تتحرك فعليا خلال الفترة الجارية، ضد كل الصيدليات التابعة للسلاسل، موضحا أن عددها بلغ نحو 80 صيدلية، وتتنوع مواقفهم حاليا بين وجود محاضر، أو فى النيابات المختلفة، وأخرى حصلنا على أحكام إبتدائية ضدها، وغيرهم فى الأحكام والمعارضات، وأخيرا الحصول على حكم نهائي ضد سلسلة ملك لرئيس غرفة صناعة الدواء.

وأوضح الشيخ، فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن النقابة الفرعية تعد ملف جديد بـالصيدليات المخالفة ، والتي منح أصحابها من الصيادلة أسمائهم لسلاسل الصيدليات، مشيرا إلي أن الملف يضم 40 صيدلية جديدة، مؤكدا أن النقابة ترحب بانضمام أي أطراف لدعم قضية النقابة ضد سلاسل الصيدليات.

وأشار نقيب صيادلة القاهرة، إلي أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع للنقابات الفرعية للصيادلة بالمحافظات، مثل الأسكندرية والمنصورة والغربية وبورسعيد، والتى تعاني من وجود سلاسل خلال الأسبوع الجاري، لوضع استراتيجية موحدة للتعامل مع قضية سلاسل الصيدليات.

وتابع الدكتور محمد الشيخ، أن المادة 78 من قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955، نصت على أن يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين وبغرامة لا تزيد علي مائتي جنية أو بأحدي هاتين العقوبتين كل من زاول منهة الصيدلة بدون ترخيص أو حصل علي ترخيص بفتح مؤسسة صيدلية بطريق التحاليل أوباستعارة اسم صيدلي، ويعاقب بنفس العقوبة الصيدلي الذي أعار اسمه لهذا الغرض ويحكم بإغلاق المؤسسة موضع المخالفة وإلغاء الترخيص الممنوح لها، وبالتالي فأن السلاسل غير قانونية.

ويأتي ذلك، بعدما أعلن الدكتور محمد الشيخ رئيس النقابة الفرعية للصيادلة بالقاهرة، تأييد محكمة الاستئناف، للحكم الصادر ضد صاحب إحدي أكبر سلسلة صيدليات في مصر، وإلغاء الترخيص وغلق الصيدلية، وتأييد حق التعويض المادي لصالح نقابة صيادلة القاهرة.

اقرأ أيضا..

أمين «الصيادلة»: حسم شراء مصنع محاليل المتحدون بعد عمومية الشركة أول أغسطس

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق