خطوات وضع مصر على خريطة صناعة مراكز البيانات الضخمة

الأحد، 30 يوليه 2017 08:00 ص
خطوات وضع مصر على خريطة صناعة مراكز البيانات الضخمة
طارق قابيل وزير الصناعة
مروة الغول

يعتبر مجمع مراكز البيانات نقطة اتصال محورية بين الشرق والغرب، من خلال الاستفادة من الكابلات البحرية واستغلال الموقع المتميز لمصر كنقطة التقاء بين كل من قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا بمصر، مما يسهم في تحسين كفاءة وسرعة استجابة ونقل البيانات على المستوى العالمي، وفيما يلى خطوات وضع مصر على خريطة صناعة مراكز البيانات الضخمة

 

1_جاري الإنتهاء من مشروع تكامل قواعد البيانات القومية، وإنشاء مجمع لمراكز البيانات العملاقة تزامنا مع تنفيذ خطة للاستفادة من مزايا الشمول المالي للمواطن، من خلال اصدار الكارت الذكي الذي يمكن من خلاله تقديم كافة أوجه الدعم والخدمات للمواطن المصري (تموين، خبز، صحة، طاقة، تكافل، كرامة، .... إلخ).

2_ يجري حاليا إنشاء وإدارة عدد من مراكز البيانات العملاقة لجعل مصر مركزا محوريا لاستضافة البيانات، مع توفير قاعدة من الكوادر المحترفة تتخصص في التكنولوجيات المتقدمة، بالإضافة الى وضع استراتيجية لإنتاج القيمة المضافة وتعظيم الاستفادة من البيانات العملاقة وتحليلاتها لخدمة كافة القطاعات الاقتصادية ومتخذي القرار.

3_قامت شركة "واحات السيليكون" المصرية بعقد شراكة استراتيجية لإنشاء مجمع لمراكز البيانات العملاقة في المنطقة التكنولوجية في برج العرب بالإسكندرية على مساحة 60 ألف متر مربع .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق