خطة التعليم لتثبيت الدولة.. تنقيح المناهج الدراسية

السبت، 29 يوليو 2017 02:01 م
خطة التعليم لتثبيت الدولة.. تنقيح المناهج الدراسية
وزير التربية والتعليم
ريم محمود

تساهم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشكل كبير فى بناء عقول الأجيال القادمة وتواجه من خلال المناهج الدراسية نبذ العنف والتطرف الذي ينتهي إلى تفتيت الدولة وتدعيم التسامح والتعاون بين فئات المجتمع حتى نكون دولة متماسكة.

وفي هذا الصدد، قامت الوزارة بتنقيح أكثر من 70 كتابا مدرسيا من كتب مناهج العلوم الإنسانية، بمشاركة مجموعة كبيرة من أساتذة الجامعات، وباحثي المراكز التربوية، ومركز تطوير المناهج، ومكاتب مستشاري المواد، والموجهين، والمعلمين، وممثلين عن المجتمع المدني.

ووضعت الوزارة حجر الأساس الذي تستند إليه كل عمليات تطوير المنهج في مصر خلال السنوات المقبلة، ووضعت الوزارة مجموعة من الأسس للعمل في هذا الإطار، وتمثلت هذه الأسس في تلبية متطلبات التنمية في مصر المستقبل والتكامل مع خطط الدولة في كافة المجالات والبناء على الخبرات والتجارب المصرية التربوية السابقة والانفتاح على الآراء ووجهات النظر المختلفة والاستفادة من تجارب الدول الأجنبية التي حققت السبق في هذا الصدد، بالإضافة إلى النظر إلى هذا الإطار باعتباره الخطوة الأولى التي ينبغي أن تستند إليها أية جهود تستهدف تطوير مناهج أية مادة دراسية.

 

اقرأ أيضا:

مدير صندوق دعم المشروعات التعليمية: «انفراجة للمعلمين».. الإعلان عن مسابقات جديدة خلال أيام.. حل جميع مشاكل الـ30 ألف معلم.. تقنين أوضاعهم مع التنظيم والإدارة.. وعناصر جذب داخل النجوع والأرياف


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق