المقارنة تفقد الثقة وشجار الأزواج يقضى على الأمان.. أشياء تعلم طفلك السلوك السئ

السبت، 29 يوليو 2017 10:00 م
المقارنة تفقد الثقة وشجار الأزواج يقضى على الأمان.. أشياء تعلم طفلك السلوك السئ
5 أشياء تعلم طفلك السلوك السئ
هند محمود

تعد تربية الأطفال السليمة هى سلاح الدفاع الأول عن تقاليد المجتمع وإخراج جيل قادر على تحمل المسؤولية، وقد يقع العبء المادى على الأباء بينما تكون الأم هى حجر الأساس فى تربية الأبناء، لذلك يجب عليها الانتباه جيدا لأفعالها وانتقاء كلماتها جيدا، حيث إن طفلك يكرر كلماتك وأفعالك دون أن يشعر.

وهنا نخبرك ببعض الأشياء التى تعلم طفلك بعض السلوكيات السيئة دون أن تشعرى:

1- لست موجودة بالمنزل:

عادة ما تلجأ بعض الأمهات إلى التهرب من الرد على التليفونات وتطلب من طفلها أن تبلغ المتصل بأنها ليست فى المنزل، وهو الأمر الذى يعلم الطفل الكذب دون أن تشعر.

2- الكلمات البذيئة:

لا يمكن للطفل أن يفرق بين الكلمات فهو يردد كل ما يسمعه من الوالدين، فبمجرد إنطلاق الكلام من فمك يبدأ الطفل فى ترديده لذلك يجب عليك اختيار كلماتك جيدا وتجنب الألفاظ البذيئة.

3- لن أسامح هذا الشخص:

"لن أسامح هذا الشخص أبدا" تمثل تلك الجملة خطورة على سلوك طفلك، فبمجرد سماعه لتلك الجملة سيتمكن منه شعور الانتقام ولا يعرف التسامح طريقا لقلبه.

4- تعلم من صديقك:

عادة ما تطلب الأمهات من أبنائها أن يكونوا مثل أصدقائهم أو أقرانهم وهى كلمات تجعل الطفل يفقد ثقته بنفسه، لذلك تجنبى مقارنته بأقرانه.

5- الشجار بين الأزواج:

لا تخلو المنازل من الشجار بين الأزواج إلا أنه يجب إبعاد الأطفال عن محادثات الأباء وخلافاتهم، وذلك حتى لا يفقد الطفل سلامته النفسية وشعوره بالأمان والدفء، وقد تتسبب تلك المشاحنات فى غضب الأطفال من أحد الوالدين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق