النقل توضح حقيقة إزالة المساجد من حرم السكة الحديد

السبت، 29 يوليو 2017 01:52 م
النقل توضح حقيقة إزالة المساجد من حرم السكة الحديد
وزير النقل
سامي بلتاجي

نفى محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل ماتناقلته بعض المواقع الاليكترونية من تصريحات منسوبة للدكتور هشام عرفات وزير النقل من أن 80% من حوادث السكة الحديد  بسبب المساجد الموجودة في محطات السكة الحديد.
 
وأوضح عز أنه أثناء لقاء الوزير مع محافظ الشرقية بحضور أعضاء مجلس النواب بمحافظة الشرقية الخميس الماضي بمقر المحافظة بالزقازيق كان الحوار يدور عن المزلقانات وأسباب تعطل تطوير بعضها.
 
وأفاد مهندس السكة الحديد بالمنطقة أن هناك أحد المساجد المتواجدة بحرم السكة الحديد، ويعوق عملية التطوير ويحجب الرؤية، فأوضح الوزير أن عدم تطوير المزلقانات وحجب الرؤية عن السيارات يتسبب في حدوث عدد من الحوادث، وأن هناك فتوى من دار الإفتاء، عن إزالة المساجد والزوايا على خطوط السكك الحديدية التي تتعارض مع أعمال مشروع تطوير مزلقانات السكة الحديدية، والموجودة بمواضع خاطئة على خطوط السكك الحديدية بشكل يتعارض مع أمن وسلامة المواطنين أثناء مسير القطارات مما يعرض حياتهم للخطر.
 
وأشار الوزير إلى أن الفتوى أجازت إزالة المسجد وبناء مسجد آخر، وأنه في حالة إزالة أي مسجد متواجد في نطاق حرم السكك الحديدية لأعمال التطوير، سيتم بالتنسيق مع وزارة الأوقاف بناء مسجد آخر، خارج نطاق حرم السكة الحديد في نفس المنطقة، وفي حالة عدم توافر قطعة أرض لإقامة مسجد جديد سيتم تطوير وتحديث أقرب مسجد بالمنطقة.

اقرأ أيضا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة