«بلدية عرسال»: أكثر من 6000 نازحا سيتوجهون لإدلب والقلمون بسوريا

السبت، 29 يوليو 2017 11:57 م
«بلدية عرسال»: أكثر من 6000 نازحا سيتوجهون لإدلب والقلمون بسوريا
سوريا - صورة أرشيفية

أعلنت ريما كرنبى نائب رئيس بلدية عرسال اللبنانية ، أن هناك أكثر من 6000 نازح سورى سيغادرون مخيماتهم فى عرسال ويتوجهون إلى قراهم فى إدلب والقلمون بسوريا، وذلك من إجمالى 9000 موجودين بعرسال وحدها .

وأوضحت كرنبى فى تصريحات خاصة لمديرة مكتب وكالة انباء الشرق الاوسط ببيروت اليوم السبت، أن الراغبين السوريين فى العودة الى سوريا يتم تسجيل اسماءهم فى لجان سورية مخصصة لهذا الغرض بعرسال، منوهة الى أن الراغبين فى العودة يرون أن قراهم أصبحت آمنة ويجب العودة اليها .

واشارت الى أن الصليب الأحمر اللبنانى سيتولى إدارة الأمور اللوجيستية الخاصة بنقل النازحين السوريين ومواكبة القوافل المغادرة من بلدة عرسال اللبنانية إلى الحدود السورية بالتنسيق مع الأمن العام اللبنانى.

وعن مسلحى تنظيم جبهة النصرة أشارت إلى أن هناك أكثر من 200 مسلح بالإضافة إلى عائلاتهم بانتظار ساعة الصفر لانطلاقهم من عرسال وجرود عرسال الى ادلب و القلمون بسوريا ، كما أننا بانتظار تحرك الجيش اللبنانى لتخليص جرود رأس بعلبك والقاعدة والفاكهة من إرهاب تنظيم داعش ، لافته إلى أنه بتطهير الجيش لتلك المنطقة يكون لبنان قد تخلص من الارهاب.

وأضافت أنه يتم حاليا إخلاء منطقة وادى حميد لتعود كما كانت منطقة صناعية لأهل عرسال لافتة إلى أن هذه المنطقة قريبة منهم ويسهل التحرك فيها .

تجدر الإشارة إلى أن خروج مسلحى جبهة النصرة الإرهابية من جرود عرسال بدون قتال يأتى فى إطار اتفاق وقف إطلاق النار بين حزب الله والتنظيم الارهابى .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق