رئيس الوزراء الأسترالي: اعتقال 4 أشخاص على خلفية محاولة إسقاط طائرة

الأحد، 30 يوليو 2017 10:55 ص
رئيس الوزراء الأسترالي: اعتقال 4 أشخاص على خلفية محاولة إسقاط طائرة
رئيس الوزراء الأسترالى مالكولم تورنبول
وكالات

أعلن رئيس الوزراء الأسترالى مالكولم تورنبول، الأحد، أنّ السلطات الأسترالية أحبطت مؤامرة إرهابيّة كانت تهدف إلى إسقاط طائرة، موضحا أنّه تم اعتقال 4 أشخاص فى سيدنى .

وقال تورنبول للصحفيّين، "أستطيع إبلاغكم أنّه جرت الليلة الماضية عمليّة كبيرة ضدّ الإرهاب من أجل إحباط مؤامرة إرهابيّة كانت تهدف إلى إسقاط طائرة".

أضاف "إنّ التهديد الإرهابى حقيقى جدًا"، مشدّدًا على أنّ الجهود التى بُذلت فى تلك الليلة "كانت فعالة جدًا، لكن هناك مزيد من العمل الواجب إتمامه".

وأكّد تورنبول أنه تم اتّخاذ إجراءات أمنيّة إضافيّة داخل كلّ المطارات الأسترالية الرئيسية، واعتُقل أربعة أشخاص السبت فى سلسلة مداهمات أمنيّة فى أنحاء سيدنى .

واقتحمت الشرطة منازل فى 4 أحياء على الأقلّ فى سيدنى، بعضها فى وسط المدينة، وكان تورنبول حضّ الأستراليين فى وقت سابق على "البقاء يقظين".

وقال مفوّض الشرطة الاتحاديّة الأسترالية أندرو كولفن إنّ الرجال الأربعة الذين اعتُقلوا خلال سلسلة مداهمات فى سيدنى يُشتبه فى ارتباطهم بمؤامرة "مستوحاة من إسلاميين".

وأوضح أنّ المعلومات التى جمعت فى الأيام الماضية جعلت قوات الأمن حذرةً من إمكان حصول "اعتداء إرهابى تُستخدم فيه عبوة ناسفة" صنعها أشخاص فى سيدني.

وأردف كولفن أنّ العديد من العناصر "ذات الأهمية الكبيرة للشرطة" تم الحصول عليها خلال المداهمات، لكنّه أشار إلى أنّ الشرطة لم تحصل بعد على قدر كاف من المعلومات حول الهجوم الذى كان مخططا له أو موقعه أو توقيته.

وشدّد على أنّ التحقيق سيكون "طويلا جدًا"، قائلاً "إنّنا نحقّق فى معلومات تشير الى أنّ الطيران كان هدفًا محتملاً لهذا الهجوم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق