مخطط تفتيت الدولة.. محمد بديع «مرشد الفتنة»

الأحد، 30 يوليو 2017 12:47 م
مخطط تفتيت الدولة.. محمد بديع «مرشد الفتنة»
محمد بديع
مجدى حسيب

شكلت جماعة الإخوان الإرهابية نموذج يحتذى به في تاريخ خيانة الأوطان، والسعي للوصول للسلطة ولو على حساب أبناء وطنهم، وهو ماظهر بشكل واضح عقب ثورة الــ25من يناير، ويشكل البناء التنظيمي للجماعة الذي يقوم على مبدأ السمع والطاعة والانقياد لشخص داخل بنيان الجماعة الإرهابية أحد الدلالات المثيرة للجدل، خاصة أن الجماعة التي ترفع شعار تطبيق الشريعة تخالف.

 

أهم القواعد التي ترسخها الشريعة، وهي التفكر والتدبر، وهو ما يشير بالكثير من علامات الاستفهام لدور المرشد محمد بديع الذي أدار فترة حكم الإخوان الإرهابية بمنتهى الانتهازية والكثير من الأحداث والوقائع تبقى شاهدت على ذلك فمن الهروب الكبير والمعاونة على اختراق الحدود المصرية لغرفة عمليات رابعة التي حوكم فيها بديع تبقى مسيرة محمد بديع مرشد الفتنة.

الهروب الكبير

محمد بديع أحد المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«الهروب الكبير»، التي قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بإحالة أوراق 107 إلى فضيلة المفتي في قضية الهروب من سجن وادي النطرون، وعلى رأسهم بديع والرئيس المعزول محمد مرسي، كما اتهم في القضية قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر من حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني.

أحداث مكتب الإرشاد

ولم تكن أحداث مكتب الارش بعيدة على التفكير الشيطانى لبديع، والتى تعتبر أحد صفحات  السجل الأسود لجرائم بديع، ويعود تاريخها إلى 30 يونيو 2013، عندما وقعت الاشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، والمطالبين برحيله من الحكم آنذاك، أمام مكتب الإرشاد في منطقة المقطم في محافظة القاهرة، ما أسفر عنه مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين، وقضت محكمة جنايات القاهرة بالـسجن المؤبد لـ14 متهما منهم بديع.


أحداث مسجد الاستقامة

تضم هذه القضية قائمة من المتهمين على رأسهم محمد بديع، وقضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، المنعقدة بمعهد الأمناء بطرة، بالسجن المؤبد على بديع مع قيادات إخوانية أخرى.

وأسندت النيابة إلى المتهمين، قيامهم بارتكاب جرائم عديدة، منها التجمهر والإرهاب والشروع في القتل واستعراض القوة، وتشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين، وحيازة أسلحة نارية، والانضمام إلى جماعة إرهابية.

قطع طريق قليوب

وفي واقعة أخرى، وجهت النيابة إلى محمد بديع، و47 آخرين من جماعة الإخوان، اتهامات بالتحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعي السريع بقليوب في محافظة القليوبية، وقضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، في القضية بمعاقبة بديع بالسجن المؤبد و20 ألف جنيه غرامة والتحفظ على أمواله.


غرفة عمليات رابعة

كما تم أتهام بديع في القضية المعروفة بـ"غرفة عمليات رابعة"، وأصدرت محكمة الجنايات حكما حضوريا بمعاقبة 12 متهما بالإعدام من بينهم بديع، وبالسجن المؤبد لـ26 آخرين في نفس القضية، وحددت محكمة النقض برئاسة المستشار أحمد جمال، رئيس مجلس القضاء الأعلى، الأول من أكتوبر لنظر الطعون المقدمة على الأحكام الصادرة في القضية.

إهانة القضاء

وواجه بديع اتهامات في القضية المعروفة بـ"اقتحام السجون"، وفي 30 أبريل 2014، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة في التجمع الخامس برئاسة المستشار شعبان الشامي، بسجن بديع و21 آخرين سنة مع الشغل بعد إدانتهم بإهانة القضاء خلال محاكمتهم مع الرئيس المعزول محمد مرسي في قضية اقتحام السجون.

وقضت نفس الدائرة بعد 7 أشهر من الحكم السابق، بحبس جميع المتهمين من قادة الإخوان، عدا الرئيس الأسبق محمد مرسي بالسجن 3 سنوات والغرامة عشرة آلاف جنيه، في الدعوى التي حركها قاضي المحكمة ضد جميع المتهمين الموجودين في القفص بتهمة إهانة المحكمة.

اقرأ ايضا

الاتهامات الأربعة في قضيىة اغتيال قاضي غرفة عمليات رابعة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق