نائب وزير الزراعة: «الناس مش هيموتوا لو مأكلوش لحمة وفراخ بلدي عقابا للتجار»

الأحد، 30 يوليو 2017 12:59 م
نائب وزير الزراعة: «الناس مش هيموتوا لو مأكلوش لحمة وفراخ بلدي عقابا للتجار»
الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة
مرفت رياض

أكدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن هناك خطة لتطوير الوحدات البيطرية كي تؤدي خدماتها للمواطن المصري، وأنه تمت الموافقة على صرف مبلغ 860 مليون جنيه من خزانة الدولة لتطوير المجازر وبناء مجازر حدودية كي يتم ذبح الرؤوس المستوردة وتشفيتها خارج نطاق المحافظات الاخرى لمنع نقل العدوى من الحيوانات المستوردة .
 
وأضافت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن أسعار الدواجن دائما ما تكون متفاوتة من وقت لآخر، وتتزايد في أوقات المواسم، حيث أنها تتوقف على فكرة العرض والطلب، وقد تعود المواطنين على ذلك، لكنه في الفترات الأخيرة لاحظنا تزايد أسعارها بشكل جنوني والمواطن لا يرى سوى غلاء أسعارها الآن، واندثرت فكرة العرض والطلب السابقة نتيجة جشع بعض التجاروالحلقات الوسيطة التي يجب محاربتها والتصدي لها من قبل المواطنين.
 
وأشارت الدكتورة منى محرز إلى أن الوزارة في حال انخفاض أسعار الدواجن تعلنها فكيف يصدق المواطن ذلك وهو لا يشعر بهذا الانخفاض؟
 
كما أشارت منى محرز إلى أنه لابد من تكاتف كل الجهود لمحاربة الغلاء قائلة: "الناس مش هاتموت لو ما أكلتش الفراخ أو اللحمة البلدي لفترة عقابا للتجار الجشعين"، مضيفة أنه يوجد بدائل للحوم والدواجن البلدية فهناك اللحوم والدواجن المستوردة والمجمدة .
 
إقرأ ايضا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق