وزير النقل للسفير الصيني: حريصون على تنفيذ مشروع القطار الكهربائي في أسرع وقت

الأحد، 30 يوليو 2017 01:49 م
وزير النقل للسفير الصيني: حريصون على تنفيذ مشروع القطار الكهربائي في أسرع وقت
هشام عرفات وزير النقل
سامي بلتاجي

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل أن الوزارة حريصة على تنفيذ مشروع القطار الكهربائي فى أسرع وقت نظراً لأهميته الكبيرة فى ضوء تقدم الأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير النقل مع سونغ اي قوه سفير الصين بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين فى مجالات النقل المختلفة.

وتطرقت المباحثات إلى آخر المستجدات الخاصة بالمشروع المشار إليه، حيث قاربت إجراءات توقيع عقد المشروع على الانتهاء، حيث يمتد المشروع من محطة عدلى منصور مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة وصولاً إلى العاشر من رمضان.

كما دارت المناقشات حول أهمية تنفيذ مشروع تطوير خط أبي قير بمحافظة الأسكندرية لما يمثله هذا الخط من أهمية كبرى لمواطنى المحافظة، حيث أكد عرفات على ضرورة قيام الشركة الصينية بتقديم كافه الدراسات المطلوبة لتنفيذ هذا الخط.

ثم ناقش الطرفان التعاون فى مجال النقل النهرى، حيث أشار الوزير إلى أن هناك اهتماما كبيرا من الوزارة لتعظيم دور نهر النيل فى نقل البضائع لتخفيف العبء على الطرق التى تتكلف الملايين فى أعمال الصيانة السنوية، وعرض الجانب الصينى إمكانية إعداد دراسة جدوى خاصة بتطوير النقل عبر نهر النيل، كما بحث الجانبان إمكانية التعاون فى قطاع النقل البحرى، خاصة التعاون فى مجال المحطات متعددة الإغراض في الموانيء المصرية «الإسكندرية – دمياط – سفاجا».

وخلال اللقاء، أكد وزير النقل على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين مشيراً إلى أن هناك عدد من المشروعات المشتركة القائمة والمستقبلية بين الجانبين.

موضوعات متعلقة 

السيسى يوجه بإنهاء القطار الكهربائي بين السلام والعاصمة الإدارية خلال عامين



 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة