النص الكامل لبيان المنامة.. «على قطر تنفيذ المطالب الـ 13»

الأحد، 30 يوليو 2017 03:01 م
النص الكامل لبيان المنامة.. «على قطر تنفيذ المطالب الـ 13»
أميرة عبد السلام

اجتمع وزراء خارجية كل من مصر والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والإمارات، في المنامة، اليوم الأحد، في إطار التشاور المستمر حول أزمة قطر، وضرورة إيقاف دعمها وتمويلها للإرهاب، وتهيئتها الملاذ الآمن للمطلوبين قضائيا لدى دولهم، وللمتورطين في الإرهاب وتمويله، ونشرها لخطاب الكراهية والتحريض وتدخلاتها في شؤون دول المنطقة.

وأعرب الوزراء عن الامتنان والتقدير لتفضل الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين باستقبالهم، والإطلاع على رؤية ملك البحرين لتحقيق المصالح العربية المشتركة واستمرار التضامن الوثيق بين الدول الأربع فيما يتصل بكافة التحديات التي تواجهها.

استعرض الوزراء آخر التطورات إزاء أزمة قطر، والاتصالات التي أجروها على الصعيدين الإقليمي والدولي في هذا الصدد، مؤكدين استمرار التنسيق الوثيق فيما بينهم، بما يعزز من التضامن بين الدول الأربع، ودعم الأمن القومي العربي والقضاء على الإرهاب، حفاظا على السلم والأمن الإقليمي والدولي.

وأكدت الدول الأربع على المبادىء الستة التي تم الإعلان عنها في اجتماع القاهرة، التي تمثل الإجماع الدولي حيال مكافحة الإرهاب والتطرف وتمويله ورفض التدخلات في شؤون الدول الأخرى التي تتنافى مع القوانين الدولية، وأهمية تطبيق اتفاقى الرياض 2013و2014 والذين لم تنفذهما قطر.

وشددت الدول الأربع على أهمية استجابة قطر للمطالب الثلاثة عشر التي تقدمت بها الدول الأربع، التي من شأنها تعزيز مواجهة الإرهاب والتطرف بما يحقق أمن المنطقة والعالم.

WhatsApp Image 2017-07-30 at 1.48.44 PM
WhatsApp Image 2017-07-30 at 1.48.46 PM (1)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق