أنشطة فنية وثقافية متنوعة في احتفالية "يوم في حب الإسكندرية"

الأحد، 30 يوليو 2017 03:17 م
أنشطة فنية وثقافية متنوعة في احتفالية "يوم في حب الإسكندرية"
محافظ الإسكندرية الدكتورمحمد سلطان

شهد محافظ الإسكندرية الدكتورمحمد سلطان، اليوم الأحد، احتفالية " يوم في حب الإسكندرية" التي نظمتها إدارة الزيارات بمكتبة الإسكندرية، في إطار احتفالات العيد القومى للمحافظة.

وتأتي الاحتفالية التي أقيمت بساحة بلازا مكتبة الإسكندرية بهدف تنشيط السياحة الداخلية لعروس البحر المتوسط، وتعريف الجمهور بأهم معالم وفلكلور الإسكندرية، وتقام بالتعاون مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ومديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، فضلا عن مشاركة عدد من الإدارات والمراكز البحثية، ومنها مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى والجمعية المصرية لأصدقاء مكتبة الإسكندرية.

وقد شهدت الاحتفالية التي تستمر فعالياتها على مدار اليوم حضور عدد من قناصل بعض الدول العربية والاجنبية المعتمدين بالإسكندرية، والشخصيات القيادية ورموز المجتمع المدنى بالمحافظة.

كما تضمنت الاحتفالية عروضا لأهم وأشهر معالم المدينة الأثرية والسياحية من خلال عرض البانوراما الحضارية بالمكتبة، فضلا عن ورش عمل عن الإسكندرية وحرف يدوية وألعاب لمختلف الأعمار مقدمه لجمهور وزائري المكتبة، كما تضمنت كذلك عروضا من الفن الشعبى والفلكلور السكندرى وعروض مختلفة مقدمة من المواهب الشابة بالمدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق