مكرم محمد أحمد يعلن عن ورشة عمل مشتركة بين الأعلى للإعلام ووزارة البيئة

الأحد، 30 يوليو 2017 05:05 م
مكرم محمد أحمد يعلن عن ورشة عمل مشتركة  بين الأعلى للإعلام ووزارة البيئة
مكرم محمد أحمد

أكد مكرم  محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،  ضرورة إنشاء ورشة عمل مشتركة بين المجلس الأعلى للإعلام ووزارة البيئة، لوضع خطة إعلامية تخدم البيئة المصرية مكونة من 8 متخصصين فى مجال البيئة والاعلام، على أن يتم تشكيلها في  غضون أسبوعين.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، وآمال طه رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير البيئة، وحنان موج المستشار الإعلامى  لوزير البيئة، اليوم الأحد مقر المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام بحضور أحمد سليم أمين عام المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام، و نجيب محمود شحاته رئيس قطاع رئيس المجلس، اليوم الأحد.

 

وأشار مكرم محمد أحمد خلال اللقاء، إلى أن ورشة العمل تمثل بداية لمشروع مؤسسى لربط البيئة بالإعلام من خلال وضع خطط إعلامية وتوعوية للمواطنيين  «بأن الشارع ليس سلة قمامة».  

فيما أشاد خالد فهمى  وزير البيئة، بمبادرة رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام بالتعاون المشترك ،مؤكدًا أنه لايمكن العمل في مجال البيئة من الجانب الفني فقط  وأنه لابد من وعى وتوعية المواطن  ووجود حلول للمشاكل .

كما أوضح فهمي: أن المشكلة الأساسية هي عدم وجود منظومة جيدة لإدارة  القمامة ،متابعًا: «فالمخلفات ليست قمامة بل مخلفات صناعية وطبية والكترونية  ، لذلك  تم توقيع اتفاقية عمل مع الاتحاد الاوروبى لتطبيقها على ارض الواقع  فى بعض المحافظات منها كفر الشيخ ، الغربية ، وأسيوط، وقنا لإقامة مصانع لتدوير القمامة والاستفادة منها».

وأوضح وزير البيئة: أنه تم التركيز على إزالة نسبة 75% من السحابة السوداء وذلك من خلال توفير معدات وقروض تمويلية من الصندوق الاجتماعى لمساعدة المزارعين لفرم قش الأرز والاستفادة منه فى صناعة الأعلاف، بالإضافة إلى وجود شبكة من أحدث الشبكات على مستوى العالم  في مصر الأن لرصد الهواء  ووضع خطة لتشجير المناطق التي يوجد بها أتربة عالية .

واختتم رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اللقاء بضرورة البدء  بشكل علمي وموضوعي وتحويل هذا الاتفاق إلى مشروعات تخدم قضايا البيئة والمجتمع .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق