الكاتب علي هاشم يثني على محمد ثروت وجمال حماد لتأريخهم حياة محمد نجيب

الأحد، 30 يوليو 2017 05:08 م
الكاتب علي هاشم يثني على محمد ثروت وجمال حماد لتأريخهم حياة محمد نجيب
محمد نجيب
حسن شرف

أثنى الكاتب الصحفي، علي هاشم، رئيس مجلس إدارة جريدة الجمهورية الأسبق، على الكتاب الذي أرخوا لحياة الرئيس الراحل محمد نجيب، أول رئيس لمصر، بعد ثورة يوليو، وذلك إيمانا منهم بأهمية تخليد الحقبة الزمنية التي شهديت توليه رئاسة الجمهورية، وحتى رحيله عن المنصب، ومكوثه في بيته، حتى رحيله.

وقال هاشم، في مقاله بالجمهورية، الخميس 27 يوليو:«لقد أنصف الرئيس السيسي أحد أهم صانعي ثورة يوليو اللواء محمد نجيب، بإطلاق اسمه على أكبر قاعدة عسكرية في المنطقة، تكريما وتخليدا لدوره المهم في إنجاح تلك الثورة ولا نجاوز الحقيقة إذا قلنا إنه الأب الروحي للثورة والحاضنة التي وفرت لها أسباب القبول الشعبي، ويحضرني في هذا السياق أن جاءني الزميل محمد ثروت بمشروع كتاب مدعم بالوثائق يكشف حقيقة غائبة في حياة اللواء محمد نجيب، ذلك الشخص الفذ المثير للجدل».

وأضاف هاشم:«قال لي ثروت إن الفكرة راودته بقوة عام 2000 عندما جرى إغفال اسم اللواء نجيب في الاحتفال بذكرى ثورة يوليو، ولم تأت وسائل الإعلام على اسمه من قريب أو بعيد وكأنه لو يكن على رأس تلك الثورة، فقرر ثروت إعادة الاعتبار إليه وإضاءة منطقة تاريخية تم حجيب الضور عنها».

واستطرد الكاتب الصحفي، في مقاله:«لم تكن محاولة ثروت هي الوحيدة في مجال رد الاعتبار لأول رئيس وطني لمصر، بل ثمة محاولات لا تقل تقل قوة وإنصافا إذكر منها ما قاله المؤرخ العسكري الكبير جمال حمال، أحد الضباط الأحرار: إن نجيب فاق كل الرجل وكل الأبطال».

وتعرض هاشم إلى عدد من الكتاب، منهم، الدكتور عماد أبو غازي، الدكتور رفعت يونان، الدكتور مصطفى الفقي، والكاتب خالد محمد خالد.

 

اقرأ أيضا:

الشئون المعنوية بالقوات المسلحة تشيد بتغطية "الوطنية للإعلام" لافتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية

أول تعليق لأسرة محمد نجيب على إنشاء القاعدة العسكرية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة