الشبشب للمصيف ..5 أنواع لأحذية الصيف يمكنها أن تؤذي قدمك

الإثنين، 31 يوليو 2017 10:00 ص
الشبشب للمصيف ..5 أنواع لأحذية الصيف يمكنها أن تؤذي قدمك
منى محمود

يتميز الصيف بالألوان المبهجة والمشرقة وبخاصة الأحذية الصيفية التي لا يمكن الاستغناء عنها ، حتى إن كنت تكملين بها مظهرك الخارجي فقط فلابد أن تكون آمنة على قدميك أيضا.

نشر موقع " Bright side" 5 أنواع من الأحذية الصيفية التي قد تضر قدميك.

1-الأحذية الرياضية: تتميز تلك الأحذية بأنها مريحة وتستخدم في أوقات عديدة ولكل الأغراض، لكنها غير مريحة للكعب والركبتين إذا اعتدتي على ارتداؤها كل يوم فعليك التغيير في زوج آخر من الأحذية حتى لا تضري قدمك وعند الشراء اختاري النعل المريح للكعب.  

2- البغال أو "mules" : ميزتها أنها تعطي طول للساقين بصريا وتجعل الكاحلين أصغر عند النظر إليهما، بينما عيوبها تعيق الحركة بسهولة ولا تجعل قدميك مستقرة عند المشي على الأرض، فهي مناسبة للشاطئ وليس المدينة.

3- قماشية أو " espadrilles": مميزاتها أنه مريحة وخفيفة إذا كانت مادة طبيعية، من الأفضل عدم ارتدائها لفترة طويلة، فعادة القماش ليس مضاد للمياه بالتالي لن يتناسب مع المناطق الممطرة.

4-شباشب: سهل الارتداء والخلع، يتماشى مع المياه والرمال، ومن عيوبه أنه لا يحمي القدمين من الإصابات، الحل الوحيد هو ترك تلك الأحذية للشاطئ أو حمام السباحة أو يكون ذو طبقة سميكة .

5-الكعب المدبب:  يجعلك ذات خطوات رشيقة وجميلة المظهر، لكنه للأسف يضر أصابع القدم مما يؤدي بها لإضطراب الدورة الدموية في أصابع القدم، فالمشي في الأحذية الضيقة تشوه القدم وتظهر الأورام ويضغط الأعصاب.

أحذية صيفية
أحذية صيفية
أحذية صيفية
أحذية صيفية
أحذية صيفية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق