محافظ الفيوم: نتلقى طلبات واضعي اليد على أراضي الدولة الراغبين في تقنينها (صور )

الأحد، 30 يوليو 2017 08:18 م
محافظ الفيوم: نتلقى طلبات واضعي اليد على أراضي الدولة الراغبين في تقنينها (صور )
الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم
الفيوم – مصطفى منسى

استقبل الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، المستشار عماد عطية عضو لجنة استرداد أراضي أملاك الدولة، بحضور اللواء ممتاز فهمي سكرتير عام المحافظة، واللواء تامر سعيد السكرتير العام المساعد، ووكلاء الوزارات ورؤساء المراكز والمدن ومسئولي أملاك الدولة بالمدن والمراكز بالمحافظة، لمناقشة كافة الاستفسارات والأسلوب الأمثل لتقنين واسترداد أراضي أملاك الدولة التى تم زراعتها أو الأراضي التى تم البناء عليها وغيرها.
 
وأشار محافظ الفيوم إلى أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة آليات استرداد أراضى أملاك الدولة والرد على جميع الاستفسارات المتعقلة بذلك، مؤكداً أهمية دور الأجهزة التنفيذية والشعبية في الحفاظ على أملاك الدولة بمختلف صورها.
 
وأصدر محافظ الفيوم توجيهات مشددة لرؤساء المراكز والمدن ومسئولي الزراعة والري وأملاك الدولة بضرورة تلقي طلبات واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة الراغبين في تقنينها طوال شهر أغسطس القادم على أن يتم عرضها على اللجنة للبت فيها، مشدداً على ضرورة تحرى الدقة والشفافية والجدية عند استكمال كافة البيانات المتعلقة بالمواطنين واضعي اليد.
 
كما كلف المحافظ، مسئولي الري بضرورة الالتزام بتوفير حصة مياه الرى الخاصة بالأراضي الزراعية الأساسية، وإزالة كافة التعديات التى تحول دون وصول المياه للأراضي المقننة، مؤكدا ضرورة حصر الأراضي الزراعية غير المقننة مائياً والتي تحصل على حساب مياه الري  والتعامل بكل جدية في تقنين الأراضي غير المقننة.
 
وخلال الاجتماع قام المستشار عماد عطية عضو لجنة استرداد أراضي أملاك الدولة، بالرد على كافة الاستفسارات المتعلقة باسترداد أراضي أملاك الدولة من واضعي اليد وكيفية تقنينها والموضوعات المتعلقة بها.
 
وأكد محافظ الفيوم ضرورة استمرارية الحملات المكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضى أملاك الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
 
IMG_9981
 
 

IMG_9984
 
 

IMG_9985
 
 

IMG_9988
 
 

IMG_9998
 
 

IMG_9999
 


واقرأ ايضا 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق