نشاط ملحوظ لحزب المصريين الأحرار.. تشكيل لجنة الانضباط الحزبي ويرفض موقف رئيسة المجلس القومي للمرأة

الإثنين، 31 يوليو 2017 03:15 ص
نشاط ملحوظ لحزب المصريين الأحرار.. تشكيل لجنة الانضباط الحزبي ويرفض موقف رئيسة المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة
سامي سعيد

شهد حزب المصريين الأحرار سلسلة من الأحداث علي مدار اليوم حيث تم الإعلان عن تشكيل لجنة الانضباط الحزبي كذلك رفض الحزب موقف رئيسة المجلس القومي للمرأة والتي طالبت الدكتورة منى عبد الله، بعدم الجمع بين عضوية المجلس وبين قبولها مسئولية أمين حزب «المصريين الأحرار» بمحافظة بني سويف

 

حيث أصدر دكتور عصام خليل، رئيس حزب «المصريين الأحرار» قراراً بتشكيل لجنة الانضباط الحزبي العليا، برئاسة الإعلامي نصر القفاص، الأمين العام للحزب ، وتضمن القرار أن تضم لجنة الانضباط الحزبي في عضويتها كل من: علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية وعضو المكتب السياسي، خالد عبد العزيز عضو المكتب السياسي، مجدي البطران عضو الهيئة العليا، وإسلام الغزولي عضو الهيئة العليا.


«المصريين الأحرار» يستنكر تصرفات رئيسة المجلس القومي للمرأة

 

أعرب الإعلامي نصر القفاص الأمين العام لحزب «المصريين الأحرار» عن عميق أسفه لتصرفات الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، والتي تكاد تكون مناهضة للمرأة وضد تمكينها في الوقت الذي اختار فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، العام الحالي ليكون عام المرأة.

وقال القفاص، إن رئيسة المجلس القومي للمرأة، طالبت الدكتورة منى عبد الله، بعدم الجمع بين عضوية المجلس وبين قبولها مسئولية أمين حزب «المصريين الأحرار» بمحافظة بني سويف، ليكون الحزب الأول الذي يختار امرأة شابة لمنصب أمين محافظة، في تصرف غريب لا يوجد أي مبرر له.

وأوضح القفاص، أن «المصريين الأحرار» يعتز باختيار الدكتورة منى عبد الله، كأول أمين لحزب في إحدى محافظات مصر، حيث إنها امرأة شابة وبدأت بالفعل العمل على تشكيل أمانة الحزب في المحافظة، وبذلك يفسح الحزب المجال أمام تمكين المرأة وتمكين الشباب، باعتبار أن المرأة نصف المجتمع، وتحملت الكثير خلال الفترات الماضية، كما أن مواقف المرأة المصرية مشرفة عبر السنين، وآخرها دورها المتميز في ثورة 30 يونيو المجيدة، بالإضافة إلى أن المرأة المصرية هى زوجة وأم وأخت كل شهيد من شهداء مصر الأبرار في الحرب على الإرهاب.

واستطرد أمين «المصريين الأحرار» قائلا: «فوجئنا باتخاذ رئيسة المجلس القومي للمرأة سياسة معادية ضد الدكتورة منى عبد الله أمينة الحزب في بني سويف، وتطالبها بالاستقالة من عضوية المجلس القومي للمرأة، بمجرد الإعلان عن أنها ستشغل منصب أمين الحزب في المحافظة، وكأننا نرى رئيسة المجلس القومي للمرأة تطالب علنا بتمكين المرأة وزيادة مشاركتها في الحياة السياسية، كما يطالب بذلك الرئيس عبد الفتاح السيسي، بينا نجدها سرا تعمل من أجل منع مشاركة المرأة في الحياة السياسية، ومنع تحملها مسئولية المناصب القيادية في الحياة السياسية ».

وأضاف أمين «المصريين الأحرار» قائلا: «ما قامت به السيدة مايا مرسي، هو أمر ضد أبسط حقوق المرأة، وعكس الاتجاه الصحيح الذي تنتهجه الدولة المصرية بتمكين المرأة والشباب، وهو أمر لا يستقيم، ويعتبر خارج ناموس الحياة»، موضحا أن موقف السيدة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة غريب للغاية، حيث إن هناك العديد من النائبات في البرلمان يشغلن عضوية المجلس القومي للمرأة، ومنهن النائبة المحترمة مرفت موسى، النائبة عن حزب «المصرين الأحرار»، وهى أيضا عضو المكتب السياسي بالحزب، كما أن هناك العديد من السيدات أعضاء المجلس يشغلن في نفس الوقت مناصب أخرى عديدة، وبالتالي فإن ما تفعله السيدة مايا مرسي بالتحجج بعدم صحة الجمع بين عضوية المجلس الفومي للمرأة وبين المسئولية الحزبية هو أمر غير مفهوم على الإطلاق.


ياسين عبد الصبور: 250 مليون جنيه لإحلال المنازل المتهالكة بنصر النوبة
 

قال النائب ياسين عبد الصبور عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة نصر النوبة بمحافظة أسوان، إن طلبه بشأن إحلال المنازل الآيلة للانهيار بنصر النوبة قيد التنفيذ بعد اتفاق محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، والمهندس حسن مصطفى وكيل وزارة الإسكان على اتخاذ اللازم.

وأضاف نائب "المصريين الأحرار"، أنه سيتم إحلال المنازل المتهالكة بتكلفة تقدر بـ250 مليون جنيه تتحملها الدولة بالتنسيق بين وزارة الإسكان والمحافظة، وجاري اتخاذ الإجراءات الرسمية للطرح.

وكان نائب "المصريين الأحرار"، عن دائرة نصر النوبة، قد تقدم بعدة طلبات لزيادة الاعتمادات اللازمة لإحلال المنازل الآيلة للانهيار والتي تتزايد يوميًا بصفة مستمرة وعدم إيفاد مهندسين من كلية الهندسة للتعرف على أسباب الانهيارات وغيرها من المشكلات.

حامد جهجه يبحث مشاكل أهالي المحلة بحضور مسئولي محافظة الغربية

اصطحب النائب حامد جهجه، عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة المحلة بمحافظة الغربية، عدد من المسئولين التنفيذيين بالدائرة في جولة تفقدية للوقوف علي مشاكل المواطنين وتوفير حلول لها.

ضم وفد الزيارة المهندس عادل عطية، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي, والمهندس إبراهيم الأشقر رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس مسعد الزفتاوي مشرف هيئة الصرف, وأحمد عبد السميع رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى, و محمد صلاح مساعد رئيس المدينة، ونائب رئيس شركة مياه الشرب بالمحلة في جولة تفقدية.

وقال نائب "المصريين الأحرار:" إنه بحث طلبات توصيل الصرف الصحي والوصلات المنزلية لقرية " دمرو - دمتنو – الإنشاء، وطريقة سداد قيمة الوصلات المنزلية وتوصلوا بان يتم سداد ربع المبلغ وتقسيط باقي التكلفة للمواطنين على مدار عام".

وأضاف جهجه، أنهم تفقد مشكلة "بيارة" قرية دمتنو ووضع حلول جذرية للتوصيلات المنزلية، وتفقدوا محطة الرفع بقرية دمرو ,  وأيضا محطة قرية الإنشاء الحديثة وتم تحديد موعد للتسليم بحد أقصى شهر لاستلام محطة رفع الانشاء ، وتابع:" انه ناقش عدة أمور تخص المشاكل اليومية للمواطن البسيط وكيفية وضع آلية لتذليل العقبات أمام المواطن ليعيش حياة آدمية وكريمة". 

علاء مازن: صرف محولات كهربائية عالية الجهد ورفع كفاءة أخرى لخدمة مواطني سوهاج

رافق النائب علاء الدين مازن، عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، بمحافظة سوهاج، رئيس قطاع الكهرباء بالمحافظة، لتفقد حالة المحولات الكهربائية بالمدينة، والاطمئنان على الخدمة المقدمة للمواطنين.

وقال نائب "المصريين الأحرار"، إن رئيس قطاع الكهرباء، وجّه على الفور، بتغيير بعض المحولات الكهربائية، بأخرى ذات جهد عال، إلى جانب رفع كفاءة بعض المحولات الأخرى، لتلبية احتياجات المواطنين من الطاقة.

وأضاف مازن، مدينة سوهاج تعني من تقديم خدمات متردية في قطاع الطاقة، إلى جانب حاجتها لمحولات كهربائية ذات جهد عال، لتتمك من تلبية احتياجات المواطنين، وبخاصًة في فصل الصيف، مضيفًا أنه طالب بصرف موصلات كهربائية معزولة جديدة لرفع كفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين، إلى جانب مطالبته وزير الكهرباء، بتحسن خدمة قطاع الكهرباء في طلب إحاطة تقدم به.

 أبوالعلا: «الزيادة السكانية» قنبلة تلتهم التنمية.. والبرلمان سيشرع لزيادة موارد الدولة

حضر النائب أيمن أبوالعلا، عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، بدائرة أكتوبر والواحات، ووكيل لجنة الصحة بالبرلمان، مؤتمر السكان الذي عقد في مقر وزارة الصحة، نيابة عن مجلس النواب، لمناقشة مشكلة «الزيادة السكانية».

وقال الدكتور أيمن أبوالعلا - في حضور الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد مختار جمعة، وزيرالأوقاف، ومفتي الجمهورية، والسفيرة ميرفت التلاوي، ومندوب عن بابا الكنيسة، والدكتور عباس شومان، وكيل شيخ الأزهر، مندوبًا عن الدكتور أحمد الطيب - إن البرلمان معني بمشكلة الزيادة السكانية، لأنها تعتبر مشكلة كبيرة، مشيرًا إلى أنها القنبلة التي تلتهم التنمية.

وأضاف نائب المصريين الأحرار، أن الزيادة السكانية تعوق حق المواطن في السكن، والتعليم، والصحة، مشيرًا إلى أنها مشكلة انفجرت فعليًا، وستأكل كل الموارد الاقتصادية الجديدة للدولة.

وطالب وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، باستحقاقات تشريعية جديدة، مثل تحفيز المواطن الملتزم بتحديد النسل، بمنحه إعفاءات ضريببية، وامتيازات في قطاعات مثل التموين، والتعليم، مشيرًا إلى أن البرلمان سيتخذ كل التشريعات اللازمة لزيادة موارد الدولة.


رأفت أبوالخير يطالب بإقامة «مدرسة للتعليم الإبتدائي، ومجمعًا للخدمات» بسوهاج

قال النائب رأفت أبوالخير، عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، بدائرة البلينا، في محافظة سوهاج، إن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ الإقليم، وافق على مخاطبة الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، لإلغاء ترخيص إقامة ملعب شباب على قطعة أرض، لإقامة «مدرسة للتعليم الإبتدائي، ومجمعًا للخدمات»، لخدمة  أهالي المنطقة الواقعة بها قطعة الأرض.

 

وأوضح نائب "المصريين الأحرار"، أنه توجد قطعة أرض تبلغ مساحتها 2000 متر مربع، على مجرى ترعة نجع حمادي الغربية، الواقعة بين المساكن الشعبية، وشريط السكك الحديدية بقرية برديس، التابعة لتفتيش ري جرجا، مضيفًا أن الإدارة العامة لري سوهاج قامت بالترخيص بإقامة ملعب للشباب عليها، دون إقامة منشآت.

وطالب أبوالخير في طلبه المقدم لمحافظ سوهاج، بالموافقة على إلغاء ترخيص إقامة الملعب، تحقيقًا للصالح العام، ونقل الإشراف الإداري عليها إلى الأملاك الأميرية للمحافظة. ووجّه محافظ سوهاج، بدراسة مطلب نائب "المصريين الأحرار"، مؤكدًا أنه لا مانع من إرسال الخطاب، لوزير الموارد المائية والري، لتحقيق الصالح العام للمواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق