طارق قابيل : مشروع جديد لإنتاج الأقمشة برأسمال هندي مليار جنيه

الإثنين، 31 يوليه 2017 10:16 ص
طارق قابيل : مشروع جديد لإنتاج الأقمشة برأسمال هندي مليار جنيه
طارق قابيل وزير الصناعة خلال الاجتماع
حسام الشقويرى

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة: ان احدى الشركات الهندية الكبرى العاملة في مجال صناعة الملابس الجاهزة تدرس حاليًا إنشاء مشروع جديد بالسوق المصري لإنتاج الأقمشة برأسمال مبدئي يبلغ مليار جنيه، مشيرًا إلى انه من المخطط بدء العمل بالمشروع يناير المقبل وبدء الإنتاج الفعلي بالمشروع نهاية عام 2018.
 
جاء ذلك خلال لقاء الوزير بوفد شركة «كلاسيك فاشون»، والمقامة برأسمال هندي بالمملكة الأردنية برئاسة  سانال كومار رئيس مجلس إدارة الشركة، حيث استعرض اللقاء مشروعات الشركة بالأردن والإمارات، والمشروعات المستقبلية التي تعتزم الشركة تنفيذها بالسوق المصري في مجالات الغزل والنسيج والزراعة.
 
وقال الوزير: إن صناعة الغزل والنسيج تأتي ضمن القطاعات الأربعة ذات الأولوية في استراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية خلال المرحلة الحالية، مشيرًا إلى انها تعد من الصناعات كثيفة العمالة والتي يعمل بها اكثر من ثلث القوى العاملة في مصر حاليًا.
 
وأضاف قابيل: أن قانون الاستثمار الجديد يوفر ضمانات وحوافز ضخمة للاستثمارات القائمة والجديدة، مشيرًا إلى أن مناخ الاستثمار في مصر اصبح جاذبًا للعديد من الشركات الدولية للاستثمار في مصر والاستفادة من المزايا المتعددة التي يتيحها السوق المصري .
 
وقال: إن الوزارة توفر أراضى صناعية مرفقة تصلح لكافة المشروعات ومختلف المجالات وبأسعار تنافسية، مشيرًا إلى إمكانية إقامة مشروع الشركة الجديد بالمنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس .
 
ومن جانبه قال سانال كومار رئيس مجلس إدارة شركة كلاسيك فاشون: إن الشركة تستهدف العمل بالسوق المصري نظرًا للإصلاحات الاقتصادية الضخمة التي تنفذها الحكومة المصرية خلال المرحلة الحالية والافاق الاستثمارية والتصديرية الواعدة بالسوق المصري.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق