الحق في الدواء: توقف علاج مرضي المعهد القومي للأورام لنقص الأدوية

الإثنين، 31 يوليو 2017 11:39 ص
الحق في الدواء: توقف علاج مرضي المعهد القومي للأورام لنقص الأدوية
وزارة الصحة
آية دعبس

قال المركز المصري للحق في الدواء، إنه تلقى العديد من الاستغاثات من مرضي الأورام، لتوقف علاجهم منذ أسبوعين تماما بسبب النقص في الأدوية والمستلزمات الطبية، خاصة في المعهد القومي للأورام، وفروعه والمعاهد التي تعتمد عليه.

وأوضح المركز، أنه اكتشف وجود عشرات الشكاوي من مرضي أورام الكبد، لأنهم لا يجدون القساطر لعمل الإشاعات التداخلية، كما أن هناك توقف حدث في العيادات الخارجية لمئات المترددين بشكل يومي، لافتا إلي أن قوائم انتظار المرضي امتدت لشهرين كاملين.

وأوضح المركز، أن السبب في ذلك يعود إلي عدم صرف الشيكات الخاصة بالاستيراد من الشركات الخاصة التي بدورها امتنعت عن توريد المطلوب منها إلي المعاهد، في الوقت الذي تشكوا فيه بعض المعاهد الأخرى من نقص عدد من المستلزمات الطبية من شهر دون سبب.

وأشار إلي أن النقص يعود إلي عدم ضخ وزارة الصحة لكميات المستلزمات للمعاهد، بالإضافة القرار الوزاري الخاص بمنع مديري المعاهد من الشراء بالأمر المباشر نظرا لقيام الوزارة بشراء كافه المستلزمات، وذلك من عام.

موضوعات متعلقة 

زيادة مرتقبة في أسعار الأدوية.. «الحق فى الدواء»: ارتفاع ٢٠٪‏ من منتجات الشركات الأجنبية والمستورد.. و١٥٪‏ للمصرية و٨ أصناف للمصانع الصغيرة.. ويحذر من وجود 3 تسعيرات في الصيدليات

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق