أستاذ تمويل: تخفيض سعر الدولار الجمركي يزيد حصيلة العملة الأجنبية

الإثنين، 31 يوليو 2017 08:00 م
أستاذ تمويل: تخفيض سعر الدولار الجمركي يزيد حصيلة العملة الأجنبية
سلع - أرشيفية
إسراء الشرباصى

أكد مصطفى بدرة أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة عين شمس، أن انخفاض سعر الدولار الجمركي ليصل إلى 16.25 جنيه، بعد استقراره على مدار الأربعة شهور الماضية على سعر 16.50 جنيها، يأتي نتيجة لاستقرار سعر صرف الدولار في البنوك، وزيادة حصيلة العملة الأجنبية في مصر، مما أدى إلى نوع من الاستقرار الاستيرادي، ونتج عنه قرار وزارة المالية بتخفيض سعر الدولار الجمركي.

وأضاف بدرة في تصريح لـ«صوت الأمة» أن انخفاض سعر الدولار الجمركي لا يؤثر حاليا على أسعار السلع في الأسواق، بينما يظهر التأثير بعد فترة إلى أن تستقر أحوال التجار والمستوردين، ويبدأوا الاستيراد بسعر الدولار الجمركي بعد التخفيض، لكن قبل ذلك يضطروا لبيع السلع المتواجدة لديهم بالأسعار القديمة.

وتوقع بدرة، أن يصل سعر الدولار الجمركي إلى 16 جنيها في نهاية العام الحالي في هبوط تدريجي وهو أفضل من التحرك المفاجئ، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في قوة الجنيه المصري مقابل باقي العملات الأجنبية، وبالتالي تخفيض سعر الدولار في البنوك.

وكان عمرو الجارحى وزير المالية أعلن أمس الأحد عن إنخفاض سعر الدولار الجمركى بقيمة .25 قرش ليصل إلى 16.25 جنيه بداية من شهر أغسطس الحالى، وذلك بدلا من 16.50 جنيه التى استقر عليها الأربعة أشهر الماضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة