رئيسة قطاع المتاحف: العمل لم يتأثر بدعاوى الإجازة الجماعية

الإثنين، 31 يوليو 2017 01:20 م
رئيسة قطاع المتاحف: العمل لم يتأثر بدعاوى الإجازة الجماعية
وزارة الآثار
شيماء حمدى

قالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار أن العمل مستمر بمختلف المتاحف المصرية على مستوى المحافظات وأن أمناء الآثار يباشرون عملهم بها، لكن الغياب وعدم الحضور ظهر فى المبنى الإداري للقطاع، والذى جاء نتيجة دعوة من البعض للحصول على اجازة جماعية كورقة ضغط على الوزارة، وهى رسالة سلبية من جانبهم.

وأضافت رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار فى تصريحات خاصة لصوت الأمة أن من دعى إلى الحصول على إجازة جماعية اليوم الأثنين، هم فى الحقيقة يعادون أنفسهم و ويعادون أيضا الدولة، فالعمل مستمر وهم يسيئون لأنفسم.

وحول نسبة الغياب والإجازات التى حصل عليها الموظفين اليوم، فقالت الهام صلاح أنها أعدت تقرير بذلك وتم رفعه للأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى أمين.

وكان  عدد من  العاملين بالآثار قرروا الحصول على أجازة عارضة اليوم الأثنين، تحت مسمى "رد الكرامة" ورفعوا شعار "العاملين بالآثار خط أحمر" وذلك اعتراضا منهم على إهدار حقوقهم المالية، والتى تتمثل فى علاوة الحد الأدنى، وحافز الإثابة ،وتثبيت المتعاقدين، والتحويل من الباب السادس للباب الأول، وصرف الأجر المكمل طبقا لمادة 41 من قانون 81، وبدل المخاطر طبقا للقانون، وتثبيت المؤقتيين.

اقرأ أيضا

الآثار: الانتهاء من إعداد أول قاعة للعرض بالمتحف الآتوني بالمنيا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة