5 وصفات للشعر المجعد تغني عن استخدام المجفف والمكواه ..فول الصويا وزيت الخروع أبرزهم

الإثنين، 31 يوليو 2017 02:00 م
5 وصفات للشعر المجعد تغني عن استخدام المجفف والمكواه ..فول الصويا وزيت الخروع أبرزهم
شعر مجعد
دنيا حلمى

الشعر المجعد من أصعب الأنواع ، وبعض النساء يلجئن إلى طرق تقليدية واستخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية، وعرض موقع "boldsky" مكونات طبيعية تمنحك شعر مفرود وناعم.
 
 
1. حليب جوز الهند والليمون: اعصري ثمرة ليمونة واخلطيها مع حليب جوز الهند، احتفظي بالخليط في الثلاجة لبضع ساعات، وبعدها ضعي طبقة الكريمة على فروة رأسك، ثم اربطي منشفة مبللة بماء ساخن على شعرك وانتظري 30 دقيقة قبل شطف الشعر بالشامبو والبلسم ، حيث يعمل الخليط بمثابة كيراتين طبيعي لفرد الشعر.
 
2. فول الصويا وزيت الخروع: اخلطي ملعقة واحدة من زيت فول الصويا وملعقتين من زيت الخروع، ثم ضعي الخليط على نار هادئة لتدفئته، وبعد ذلك تدلك فروة الرأس بالخليط بعد تبريد الزيوت ويتم توزيعه من الجذور وحتى الأطراف، ليترك طوال الليل ويغسل بالشامبو والبلسم في صباح اليوم التالي.
 
 
3. اخلطي بياض بيضة واحدة مع معلقتين من دقيق الأرز، ثم استخدمي الفرشاة لتوزيع الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف ويترك لمدة 30 دقيقة، وبعدها يمشط الشعر ويعاد تطبيق الوصفة بواسطة الفرشاة مرة أخري قبل شطفه بالماء والشامبو.
 
 
4. الألوفيرا وبذور الكتان: تغلى 3 ملاعق من بذور الكتان في الماء، ثم يضاف ملعقتين من جل الألوفيرا ونفس المقدار من العسل وملعقة من عصير الليمون وزيت الخردل، ليطبق الخليط بعد ذلك على الشعر من الجذور إلى الأطراف وبعد مرور فترة زمنية مناسبة يغسل الشعر بالماء الدافىء.

5. الموز والزبادي: اهرسي ثمرة موز واحدة وملعقة من العسل وملعقتين من الزبادي، يظبق الخليط على الشعر ويشطف بعد مرور 30 دقيقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق