وزير النقل: أحزنني الجدل حول محطة مترو الزمالك ولن نقطع شجرة من مكانها

الإثنين، 31 يوليو 2017 01:38 م
وزير النقل: أحزنني الجدل حول محطة مترو الزمالك ولن نقطع شجرة من مكانها
الدكتور هشام عرفات وزير النقل
سامي بلتاجي

قال الدكتورهشام عرفات، وزير النقل أن تجربة التحويلات المرورية التي تمت حول منطقة موقع إنشاء محطة مترو الأنفاق بالزمالك من 25 يوليو الجاري، قبل البدء في أعمال التنفيذ الفعلي، نجحت بشكل كامل.
 
وأوضح وزير النقل في تصريح لـ«صوت الأمة» أن الهدف من التجربة هو الاطمئنان على سلامة خطة التحويلات المرورية بالمنطقة، بما يضمن عدم تأثير غلق شارع إسماعيل محمد حتى شارع البرازيل بالزمالك، على سلاسة وسهولة الحركة المرورية للقادمين إلى منطقة الزمالك والمغادرين منها، لافتا إلى أن فترة التجربة بدأت اعتبارا من 25 يوليو الجارى ولمدة أسبوع، تنتهي اليوم الاثنين.
 
ولطمأنة المواطنين أهالي وسكان حي الزمالك، أكد وزير النقل على عدم الإضرار بأي من منشآت أو مباني حي الزمالك، وقال: لن نقطع شجرة من مكانها. 
 
وأضاف عرفات: أحزنتني جدا حالة الجدل واللغط التي سادت حول إنشاء المحطة، والتي لم يكن لها أن تأخذ كل هذا الجدل، رغم أن مشروع إنشاء محطة الزمالك تمت دراسته منذ 2009.
 
وتابع: دراسة المشروع حينها أكدت أن المحطة بعد إنشائها ستخدم نحو 100 ألف راكب يوميا، وأن عدم إتمام المشروع وفقا لما تمت دراسته، سيحرم هذا العدد من استخدام مرفق مترو الأنفاق، ومنهم طلاب لأربع كليات موجودة بحي الزمالك، بالإضافة إلى موظفي الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية، ومنهم موظفي ديواني وزارتي الثقافة والآثار.

موضوعات متعلقة

وزير النقل لـ«صوت الأمة»: هذه رؤية الوزارة لمشروعات النقل الجماعي

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق