رئيس الوزراء يوجه وزير الإسكان بإسناد اعمال تدبيش بحيرة مدينة العلمين الجديدة للقابضة للري والصرف

الإثنين، 31 يوليو 2017 02:30 م
رئيس الوزراء يوجه وزير الإسكان بإسناد اعمال تدبيش بحيرة مدينة العلمين الجديدة للقابضة للري والصرف
مصطفى مدبولى
ماجدة خضر

قال المهندس مختار المرسي رئيس الشركة القابضة للري والصرف: إن الشركة تم إنشاؤها في ٢٠١٥ ويتبعها ٣ شركات وهي الكراكات المصرية، و الري للأشغال العامة والمصرية للري والصرف، وكانت تلك الشركات تتبع شركة التشيد والبناء، إلا انه أصبحت تابعة للقابضة للري والصرف.


واوضح في مؤتمر صحفي اليوم الأثنين، بنقر مجلس الوزراء أن الشركات كانت تخسر مليار و٩٠٠ مليون جنيه خسائر مجمعة خلال السنوات الماضية، وهذه الشركات متخصصة في مجال الري والصرف .


وأضاف مختار: ان إجمالي العاملين في الشركات ٢٥٠٠ موظف كانوا يحصلون على مرتبات وبدلات ومكافأت دون العمل، مشيرًا إلى اننا نعمل على تقليل الخسائر وتمكننا في عام ٢٠١٥ الى تقليل الخسائر اتصل ٩١ مليون. 


وأشار رئيس الشركة القابضة ، إلى أن الخسائر في ٣٠ يونية ٢٠١٧ بلغت فقط ٤١ مليون جنيه.


وأوضح: انه يتم العمل على زيادة حجم أعمال الشركات الثلاثة، مشيرًا غلى اننا نعمل على تطوير بحيرة المنزلة، وذلك بناء على توجيهات من الرئاسة وأن من أهم العوائق بها أن مصرف بحر البقر يصب بها وهذا يؤدي إلى تلوث المياة .


مضيفا: سنعمل على تحقيق ربحية خلال العام المالي الحالي إلى ١٠ مليون جنيه، وفي العام التالي ١٨ مليون و العام الذي يليه ٢٥ مليون جنيه .
.
وأضاف مختار: أن رئيس الوزراء وجه وزير المالية، لاصدار خطابات ضمان نهاية للأعمال المسندة للشركات التابعة،  و بالعمل على الأستمرار في نقل الشركة من عثرتها والانتقال لمرحلة الربحية.

كما وجه وزير الإسكان، بإسناد أعمال تدبيش بحيرة مدينة العلمين الجديدة للشركة بشرط التنفيذ بالجودة والمدة الزمنية المطلوبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق