عضو بـ« تشريعية البرلمان»: قانون الإجراءات الجنائية مطروح للمناقشة بشكل كامل

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 06:00 ص
عضو بـ« تشريعية البرلمان»: قانون الإجراءات الجنائية مطروح للمناقشة بشكل كامل
النائب عبد المنعم العليمي عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب
مجدى حسيب

قال النائب عبد المنعم العليمي عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب،أن المناقشات الموسعة التى سيتم أجرائها باللجنة الأسبوع المقبل الهدف منها هو تبسيط الإجراءات بحيث يتم الإسراع في القضايا المعروضة على المحاكم بما يضمن الحقوق الكافية للمتهم من مرافعة وايضا حقوقو المدعى بالحق المدنى، خاصة وأن هناك بعض القضايا مازلت متداولة فى ساحات المحاكم منذ قيام الثورة للأن.

وأضاف العليمي فى تصريحات خاصة لــ«صوت الأمة»  أن القانون بشكل كامل مطروح للنقاش أمام اللجنة التشريعية، للوقوف على الخلل الموجود فى المرافعات، خاصة وأن بعض القضايا يتم تقديم أكثر من مائة شاهد بها، وهو أحد الأسباب التى تعيق العدالة.

وأكد العليمي أن المواد المتعلقة بالمرافعات هى أهم المواد التى تسببت فى الفترة الماضية بإعاقة العدالة، مشيرا الى أن تبسيط الاجراءات وحسمها سيساهم بشكل فعال فى تحقيق العدالة الناجزة وهو ما ستسعى اللجنة التفاعل معه من خلال سد تلك الثغرات.

وأضاف العليمي أن أحكام الدستور نصت على أن يكون هناك درجة أخرى من خلال درجات التقاضى فى تشكيل المحاكم الجنائية  وهو مايخفف عن محكمة النقض بعض الطعون خاصة وأنها تعتبر محكمة قانون وليست موضوع، ولكن بعد التعديل الجديد ستصبح محكمة موضوع دون الحاجة فى العودة لدائرة أخرى، وبالتالى يتم أختصار الوقت وتحقيق عدالة ناجزة.

اقرأ أيضا

اليوم.. اللجنة التشريعية بالبرلمان تناقش الإجراءات الجنائية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة