محافظ السويس يؤكد على التنسيق والتعاون مع مجلس جامعة السويس لخدمة المجتمع

الإثنين، 31 يوليو 2017 04:58 م
محافظ السويس يؤكد على التنسيق والتعاون مع مجلس جامعة السويس لخدمة المجتمع
جامعة السويس
السويس - سيد نون

أكد اللواء أركان حرب، أحمد محمد حامد محافظ السويس، علي أهمية التواصل والتعاون بين المحافظة والجامعة في مجالات خدمة المجتمع والبيئة والاستفادة من الاستشارات الهندسية بالجامعة في جميع المجالات.
 
واشار حامد خلال إجتماع مجلس جامعة السويس، اليوم الأثنين، إلي أن هناك عدة مشروعات يتم اقامتها من أجل تحسين المرافق والبنية التحتية في مجال المياه والصرف الصحي والطرق والكهرباء ، بالإضافة إلى مشروعات عملاقة مثل مشروع توليد وتخزين الطاقة على جبل عتاقة من مياه الصرف الصحي بطاقة قدرها 2400 ميجاوات، وكذلك مدينة السويس الجديدة والتي سيقام بها مشروعات سياحية وصناعية وزراعية وخدمات بمنطقة عيون موسي.
 
كما سيتم عمل انفاق وكباري ورصف طريق السويس الاسماعيلية بطول 35 كم وطريق مدخل السويس عندالكيلو109حتي النفق بحي الجناين بطول 22 كم، ومشروع مجمع مصانع الأسمدة والمدينة الثقافية والتي تشمل اوبرا وقصر ثقافة وقاعات مؤتمرات وغير ذلك، وهناك تخطيط لاقامة مجمع ورش يشمل 2000 ورشة صناعية ومنطقة اخري سلاسل تجارية.
 
واشار إلى انه يوجد مشروعات صحية لتحسين الخدمة منها مجمع الصباح التخصصي، الذي يشمل أربع تخصصات طبية في أمراض النساء والتوليد والاطفال والأوعية الدموية والقلب وأمراض الكلي، ستضيف طفرة في مجال الصحة بجانب المستشفي الجامعي، ومجمع كليات الطب الذي يجري العمل لإنشائه علي قدم وساق بجامعة السويس .
 
وقال الدكتور السيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس إن الجامعة على اتم الاستعداد لتقديم أي استشارات فنية وهندسية لجميع المشروعات التى تقام بمحافظة السويس ، مؤكدًا على تشكيل لجان داخل الجامعة لمتابعة المشروعات والكليات الجديدة التي تنشأ.
 
وطلب الشرقاوي، عقد اجتماع لعمداء الكليات لتحديد احتياجات كل كلية من هيئة التدريس والمنشات والمعامل والعمل علي تذليل اي عقبات تعرقل مسيرة العام الدراسي الجامعي الجديد .
 
وفي القاء تم مناقشة عدة موضوعات مختلفة منها التصديق على موضوعات الدراسات  العليا ببعض الكليات ووضع شروطًا وضوابط لإعارات أعضاء هيئة التدريس وقبول نقل أعضاء من هيئة التدريس من جامعات أخري لتدعيم عدد من الكليات الجديدة داخل جامعة السويس .
 
اقرأ أيضا..
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق