طالبة بـ"فنون تطبيقية" تعيد للزى الإفريقى بريقه بتقنيات الطباعة الديجيتال فى مشروع تخرجها

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 12:00 م
طالبة بـ"فنون تطبيقية" تعيد للزى الإفريقى بريقه بتقنيات الطباعة الديجيتال فى مشروع تخرجها
طالبة تعيد للزى الأفريقى بريقة
دنيا حلمى

=عشقها للفن  وخصوصا الأفريقي بما فيه من تفاصيل  ومزايا، دفعها لإلتحاقها بكلية الفنون التطبيقية  والتي حلمت بدخولها منذ أن كانت في المرحلة الابتدائية مثل شقيقتها التي تخرجت في نفس الكلية وتعبر مثلها الأعلي، وبالفعل حققت حلمها ودرست الفنون المختلفة بشكل أوسع وتحلم أن تفتتح اتيليه خاص بها تغير من خلاله مفهوم الموضة، واختارت أن تتميز في مشروع تخرجها فأختارت  تعيد للزي الأفريقي بريقه ورونقه.
 
 
تقول "إيمان فتحى" حبي للفن الأفريقي دفعني لاختيار إحدى لوحات الفنان الألمانى "هاندر فازر"، المستمدة من الفن الافريقى، كمشروع للتخرج ، الذى حمل عنوان "الفن يقابل الموضة".
 
تصميمات للزى الافريقي (1)
 

تصميمات للزى الافريقي (2)
 
وقالت : "بدأت رحلة البحث عن الخامات التى تتماشى مع الفن الافريقي، وخصوصًا أن ملابس الأفارقة مختلفة ولها طابع مميز وخاص، كما أن خاماتهم ثقيلة لحمايتهم من الشمس وحرارتها".
 
وأشارت إلى أنها استطاعت استخدام خامات بطابع وملمس خشن، مما ساعدها فى إبراز الفكرة، ثم قامت بالتطريز فهو أمر أساسى ومحورى عند الأفارقة، وصنعت خليط من الألوان، يعبرعن عنهم ، كما استخدمت تقنية الطباعه الديتجتال لعمل تصميمات مميزة وتم تنفيذها على القماش.
 
تصميمات للزى الافريقي (3)
وتقول ايمان : اخترت مشروع صعب لأني أعشق الموضة وأحاول دائما تقديم كل ما هو جديد فيها، وكانت المشكلة في العثور علي الخامات لأنها قليلة في الأسواق المصرية، وخاصة المستخدمة فى الرسم والطباعة على القماش. لكن بمساندة الدكتورة "رباب الرفاعى" استطعت إنجاز المشروع وسأحاول تكملة رحلة الموضة  وأغير مفهومها عند الناس.
 
تصميمات للزى الافريقي (5)
 
وفيما يتعلق بنظرتها لـ"الموضة" فى مصر، أوضحت أن مجال التصميم والموضة فى مصر مظلوم جداً، بحكم عدم وجود ثقافة ووعى كبير بهذا المجال، بالإضافة لتخوف الناس من كل ما هو جديد، وكذلك لقلة عروض الأزياء مقارنة بالدول الأوربية.
 
وأوضحت أنها تسعى لصنع أفكار جديدة، باستخدام خامات بسيطة ومختلفة، بحيث تصبح هذه الملابس متاحة ببساطتها وبمظهرها الجيد الذى يناسب كل الطبقات.
 
تصميمات للزى الافريقي (6)
 

تصميمات للزى الافريقي (7)
 

تصميمات للزى الافريقي (8)
 

تصميمات للزى الافريقي (9)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق