النيابة تستأنف على إخلاء سبيل «عبدينيو» و 5 آخرين من «أُلتراس أهلاوي»

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 01:00 ص
النيابة تستأنف على إخلاء سبيل «عبدينيو» و 5 آخرين من «أُلتراس أهلاوي»
أُلتراس أهلاوي
علاء رضوان

قررت النيابة العامة، بالإستئناف لإلغاء قرار إخلاء سبيل «عبدينيو» أحد أبرز كابوهات «أُلتراس اهلاوى» و5 آخرين من قيادات ومؤسسى التراس أهلاوى، بكفالة مالية قدرها 2000 جنيه لكلا منهم، الصادر من محكمة الجنايات، في القضية رقم 6 لسنة 2017 أمن دولة عليا، والمتهم فيها 8 من مؤسسي الألتراس بتهمة التحريض على التظاهر.

 

وكانت غرفة المشورة الدائرة 11 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، قررت أمس إخلاء سبيل «عبمنهم» أحد أبرز كابوهات «أُلتراس اهلاوى» و5 آخرين من قيادات ومؤسسى التراس أهلاوى بكفالة مالية قدرها 2000 جنيه لكلا منهما ، في القضية رقم 6 لسنة 2017 أمن دولة عليا، والمتهم فيها 8 من مؤسسي الألتراس بتهمة التحريض على التظاهر.

 

ودافع «جلال صوابي، ومحمود البكري» عضوا هيئة الدفاع عن المتهمين ببطلان قرار القبض والتفتيش وانتفاء التهم المنسوبة إليهم وطالبوا بإخلاء سبيلهم بأي ضمان مالي تراه المحكمة.

 

تسلمت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، وإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامى العام الأول للنيابات، في وقت سابق  تقرير الأمن الوطنى في القضية رقم 6 لسنة 2017 أمن دولة عليا، والمتهم فيها 8 من مؤسسي الألتراس بتهمة التحريض على التظاهر.

 

وكشفت مصادر قانونية، إن التقرير نفى وجود علاقة بين قيادات الألتراس وجماعة الإخوان الإرهابية.

 

ويواجه المتهمون، تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون «ألتراس أهلاوى»، الترويج بالقول والعلانية إلى هذه الجماعة، حيازة مفرقعات بالواسطة دون الحصول على ترخيص بذلك، التحريض على التظاهر يوم ذكرى مذبحة بورسعيد، حيازة مطبوعات تحرض ضد وزارة الداخلية والنظام الحاكم.

 

وتبين أن الأحراز المضبوطة بحوزة المتهمين عبارة عن طبلة و15 شمروخا، وعدد من المطبوعات من صفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

 

وقررت النيابة العامة، فى وقت سابق، تجديد حبس 8 من كابوهات ألتراس أهلاوى، 15 يومًا فى القضية رقم 6 لسنة 2017 أمن دولة عليا، والخاصة بتأسيس صفحة على "فيس بوك" تدعو للتظاهر فى ذكرى شهداء مجزرة بورسعيد.

 

اقرأ أيضا :

إخلاء سبيل «عبمنهم» و5 آخرين من كابوهات «ألتراس أهلاوى» بكفالة 2000 جنيه

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة