كوريا الجنوبية تحذر من إطلاق الشطر الشمالى لمزيد من الصواريخ وإجراء تجربة نووية

الإثنين، 31 يوليه 2017 06:09 م
كوريا الجنوبية تحذر من إطلاق الشطر الشمالى لمزيد من الصواريخ وإجراء تجربة نووية
كوريا الجنوبية

حذرت وزارة دفاع كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، من أن الشطر الشمالى قد يتبنى إطلاق صاروخ باليستى إضافى وتجرى تجربتها النووية السادسة بعد إطلاقها للصاروخ الباليستى العابر للقارات الأخير.

وقالت الوزارة فى تقرير قدمته إلى الجمعية الوطنية (حسبما نقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية) "إن هناك إمكانية لقيام كوريا الشمالية بإجراء اختبار لقدرة رأس نووى وصواريخ عبر تجربة نووية بقوة تفجير أقوى".

وأضافت "أن كوريا الشمالية مستعدة لتبنى تجربة نووية أخرى فى أى وقت فى موقع التفجير النووى فى إقليم شمال شرق البلاد".

وجاء التقييم فى الوقت الذى تدعى كوريا الشمالية نجاحها فى إطلاق الصاروخ الباليستى العابر للقارات، يوم الجمعة الماضى، بعد تجربتها الشبيهة فى الشهر الماضى، وزعمت بيونج يانج أن الأراضى الأمريكية جميعها تقع فى نطاق الإصابة.

وقالت الوزارة أنها تعتقد أن الاختبار الصاروخى الأخير يهدف إلى تطوير قدرة الصاروخ الباليستى العابر للقارات القادر على الوصول إلى الأراضى الأمريكية حسب خطة كوريا الشمالية لتطوير الصواريخ واستعراض القوى العسكرية احتجاجا على تعزيز العقوبات المفروضة عليها من قبل المجتمع الدولى وممارسة الضغط على حكومة سول لتغيير سياستها تجاه كوريا الشمالية وتأمين موقف قيادى فى الرد على مقترح سول لإجراء الحوار الخاص بالاستفزازات الصاروخية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق