أخرهم ماتيتش 7 لاعبين انتقلوا بين تشيلسى ومانشستر يونايتد

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 08:00 ص
أخرهم ماتيتش 7 لاعبين انتقلوا بين تشيلسى ومانشستر يونايتد
ماتيتش
عبدالعزيز طارق

 

لم يكن الصربى نيمانيا ماتيتش الأول الذي يترك تشيلسي ويتجه إلي الأولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد أو العكس، بل في تاريخ البريميرليج لاعبون ارتدوا قمصان الفريقين، فبعد الإعلان رسمياً عن إنتقال ماتيتش الى الشياطين الحمر قادماً من صفوف تشيلسى بصفقة بلغت 40 مليون إسترلينى لمدة ثلاث سنوات، نلقى الضوء فى السطور التالية على أبرز اللاعبين الذى انتقلوا من صفوف الناديين.

نيمانيا ماتيتش

انتقل الصربى ماتيتش من تشيلسى الى مانشستر يونايتد خلال الميركاتو الجارى بعد 3 مواسم قضاها مع تشيلسى ، بعدما شارك بالموسم المنقضى في 40 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها هدفين وصنع 9 أخرين.

 

DGEtk_QXcAIrckO
 

 

راي ويلكينيس

نشأ في صفوف البلوز منذ الصغر حتى أصبح قائد للفريق وهو في عمر ال 18، وبقى مع الفريق بالرغم من هبوطه للدرجة الثانية، ولكن بسبب أزمة مالية عانى منها نادي تشيلسي اضطر لبيعه لمانشستر يونايتد مقابل 800 ألف جنية إسترليني في عام 1979.

راي ويلكينيس
 

 

مال دوناجي

تعاقدت إدارة تشيلسى مع الايرلندى مال دوناجي من صفوف مانشستر يونايتد عام 1992 بصفقة 100 ألف يورو وقتها ، وشارك في  68 مباراة ، ولكن دوناجي كان سئ الحظ فبعد 4 سنوات في مانشستر يونايتد لم يحقق معهم أي شئ  وأستمر علي هذا المنوال مع البلوز حيث في أخر مواسمه وصل إلي نهائي كأس إنجلترا ولكنه خسره أمام فريقه القديم برباعية نظيفة ليعلن إعتزاله بعد ذلك.

 

مارك هيوز

بدأ  المدير الفنى الحالى لستوك سيتى مسيرته الكروية من أكاديمية مانشستر يوناتيد وخاض فترة إحتراف في صفوف برشلونة وبايرن ميونخ قبل أن يعود إلي كتيبة الشياطين الحمر في 1989، وظل مع الفريق ست سنوات إستطاع تحقيق الدوري مرتين وكأس الكؤوس الأوروبية والسوبرالأوروبي والدرع الخيرية 3مرات وكأس إنجلترا، لتتفاجئ جماهير المان يونايتد بخبرإنتقال مهاجم الفريق إلي صفوف تشيلسي في عام 1995 بحوالي مليون يورو لمدة ثلاث أعوام، وإستطاع تحقيق الكأس وكأس الرابطة وكأس الكؤوس الأوروبية.

 

مارك هيوز
 

 

مارك بوسنيتش

بعد رحيل بيتر شمايكل حاول مانشستر يونايتد تعويضه ولكنه فشل بتعاقده مع الحارس الأسترالي مارك بوسنيتش، الذى فاز مع الفريق بالدوري ولكنه رحل بسبب إصاباته المتكررة ، ولم يشارك مع تشيلسي سوي 7مباريات ورحل أيضاً عن الفريق بعد ثبوت تعاطيه الكوكايين مما أضطر النادي لفسخ تعاقده معه ويعتزل مؤقتا.

مارك بوسنيتش
 
 

سباستيان فيرون

كان لاعباً بالدورى الايطالى ولكنه إرتكب غلطة عمره عندما انتقل للعب فى الدورى الانجليزى عبر بوابة مانشستر يونايتد عام 2001 ، فى صفقة كانت الاغلى فى انجلترا فى ذلك الوقت والتى بلغت قيمتها 28.1 مليون يورو، الا أنه لم يستمر مع الفريق الأحمر وانتقل عام 2003 لصفوف تشيلسى ولكنه لم يشارك فى الدورى سوى 7 مباريات فقط قبل أن يعيره الفريق الى إنتر ميلان.

 

سباستيان فيرون
 
 

جون أوبي ميكيل

انتقل الدولى النيجيرى من مانشستر يونايتد إلى تشيلسي عام 2006، بعد صراع دام شهوراً بين الفريقن على اللاعب الذى حسمته فى الأخير إدارة البلوز وإضطرت لدفع مبلغ 4 مليون جنية إسترليني للنادى الاحمر.

 

جون أوبي ميكيل
 

 

خوان ماتا

قضي ماتا ثلاثة أعوام في تشيلسى لندن بعد إنضمامه من صفوف فالنسيا في صيف 2011 ب26مليون يورو، وقدم مستويات كبيرة مع الفريق وحقق مع النادي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس إنجلترا، ولكنه رحل إلي مانشستر يونايتد.

 

خوان ماتا
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة